الكل يريد أن تكون حياته خالية من التعقيدات وسهلة، ولكن المشكلة أنهم يعتقدون بأن هذا الأمر صعب المنال، بينما الحقيقة أن الحياة في أصلها بسيطة للغاية ونحن من نعقدها. تختلف معاني وقيم الحياة البسيطة من شخص لآخر، فهناك من يرى بأن الحياة البسيطة هي التي يمكنك فيها قضاء الكثير من الوقت مع أحبائك، وهناك من يرى بأنها الحياة التي يمكنك فيها مزاولة الأنشطة التي تحبها، وهناك من يرى بأنها الحياة الخالية من المشاكل. إذا كنت تريد تبسيط حياتك حقاً فأنت بحاجة لتحديد أكثر الأمور المهمة بالنسبة لك يليها التخلص من كل شيء آخر ما عداها، ولكل تطبق هاتين الخطوتين فأنت بحاجة لتعلم القواعد التالية وتطبيقها.

الاستغناء عما لا فائدة منه

يجب أن تكون على أتم الاستعداد لترك حياتك من أجل الاستمتاع بالحياة التي هي في انتظارك. الاستغناء عن بعض الأمور يكون أحيانا خطوة للانتقال للأفضل.

لا تلم نفسك

إذا كنت تريد أن تكون حياتك بسيطة فقم بالتوقف عن لوم نفسك لأنك لم تصل للهدف بعد. يكفي أن عملك ما زال في طور التقدم والتطور، فهذا يعني بأنك تريد أن يكون الغد أفضل وبأنك تريد توسيع عقلك والعيش لأبعد مدى وهذا كافٍ.

لا تفوت عيش اللحظة الحالية

فكر في كل ثانية عشتها في هذه الحياة، فأنت من صنعت ماضيك وأنت من ستصنع مستقبلك. فكر في كل اللحظات الجيدة والسيئة التي مررت بها في حياتك، وكيف أنها جلبتك للحظة التي تعيشها الآن، هذه اللحظة فعلا لا تقدر بثمن لهذا لا تفوتها ولا تفرط فيها.

لا تبالي بما يعتقد الآخرون

لا تكترث لما يريده الآخرون منك وانس كل ما يعتقدونه، فلا تسمح لاعتقاداتهم بأن تعيقك عن فعل ما تريد وما تشعر بالراحة حياله. لا تدعهم يقنعوك بأن أحلامك أكبر من أن تحققها وتبلغها.

لا تضع وقتك في القلق

إذا أضعت وقتك في القلق والشكوى فإنك ستشغل خيالك بأمور لا تريدها، لهذا وبدلا من ذلك ركز على الأمور التي تستطيع السيطرة عليها وقم بشيء ما حيالها. فكلما اشتكيت أقل كلما أنجزت أكثر.

تحرك إلى الأمام

أنت تطرح الأسئلة، ولكن لا ينبغي عليك المكوث في مكانك، بل اتخذ قراراً وإجراء بالتحرك إلى الأمام من أجل استكشاف الأجوبة واستكشاف الحياة التي تعيشها.

كن متفائلاً

حتى عندما تمر بأزمة أو مشكلة أو موقف صعب، لا تتشاءم. تشبث دائماً بكل بصيص صغير من الأمل وابحث عن التفاؤل وتذكر بأن كل شيء سيمضي. تذكر انتصاراتك السابقة وكيف أنك تجاوزت كل الظروف الصعبة التي واجهتك.

اقضِ وقتك مع الأشخاص المناسبين

ابتعد عن كل من مِن شأنه أن يحبطك أو لا يفيدك. اقض المزيد من الوقت مع الناس الذين تحبهم وتستمتع معهم، مع الذين يقدرونك ويهتمون بك ويحبونك، ويشجعونك على التطور والنمو.

كن سعيداً وممتناً بما لديك

لا تنسى أن تبتسم في كل فرصة يسنح لك فيها ذلك فالحياة سهلة، ولا تنسى أن تكون ممتنا وسعيدا لكل الأشياء الجيدة التي تمتلكها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع