للماء العديد من الفوائد الصحية على الجسم، وينصح الأطباء بضرورة شرب كميات كافية من الماء كل يوم لتفادي أي مشاكل صحية يمكن أن تصيب الشخص، لكن يمكن لشرب الماء على الريق (معدة خاوية) أن يحل العديد من المشاكل التي قد تواجد الأشخاص مثل الشعور بالتعب بالستمرار. فيما يلي، 9 فوائد ستحصل عليها لو شربت الماء على الريق.

يقلل شرب الماء على الريق الشعور بالإمساك ويحسن عملية الهضم لدى الإنسان، كما أنه يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم بحيث تزداد بنسبة 25%.

الاعتياد على شرب الماء على معدة خاوية بانتظام سيجعلك تشعر بالحيوية والانتعاش والنشاط بعد مرور عدة أيام وحتى عند الاستيقاظ من النوم، والسبب هو أن الجسم يتخلص من السموم.

ينصح خبراء التغذية من يودون خسارة الوزن وإنقاصه بالإكثار من شرب الماء على الريق والسبب هو أنه يزيد من حرق السعرات الحرارية بالجسم.

لو كنت تعاني من ارتجاع المريء وحرقة المعدة فقد يكون علاجك هو شرب الماء بشكل منتظم على الريق، وقد لا تكون بحاجة بعدها لتناول دواء حرقة المعدة.

يخلص شرب الماء على الريق الجسم من السموم التي تظهر على شكل بثور وحبوب على البشرة، وبالتالي فإن المواظبة على هذا الأمر سيجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

لو كنت تريد تفادي الإصابة بحصى الكلى فإن أفضل علاج لذلك هو شرب كميات كافية من الماء، حيث إنه يخفف الحمض ويمنع تكون حصى الكلى.

لو كنت تريد أن يكون شعرك قوي ولامعا بشكل كافي، فواظب على شرب الماء على الريق فهذا الأمر يحميه من التقصف والتلف.

من فوائد شرب الماء على الريق أنه يمنح الجسم الترطيب الذي يحتاجه، مما يحسن الصحة العقلية (الذاكرة، التعلم...).

 

يؤدي شرب الماء على الريق بانتظام إلى تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تقليل احتمالية الإصابة بمختلف الأمراض. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع