هناك بعض العلامات التي قد تظهر على الأطفال في الصغر تكشف أنهم يتمتعون بمستويات عالية من الكفائة والذكاء الاستثنائي الذي تميز طفلك عن غيره من الاطفال  وتدل على كونه اكثر من مجرد طفل ذكي بل على عبقريته المستقبلية وهي   :

1. سرعان ما يتعلم الأطفال العباقرة القراءة في وقت أسرع من الاطفال الاخرين و يميلون إلى القراءة بشراهة ويستمتعون بها ويكتسبون خبرات من القراءة.

2. سرعان ما تجد الأطفال العباقرة في سن مبكرة يتقنون المهارات اللغوية أكثر من المتوقع فيطورون مفردات ويتحدثون بجمل معقدة أعلى بكثير من مستواهم العمري.

3. دائما تجد الأطفال العباقرة يستفسرون عن كل الأشياء حولهم بسلسلة من الاسئلة الغير منتهية فهم عندهم فضول لمعرفه التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل كل ما يحدث حولهم في العالم.

4. الأطفال العباقرة دائماً ماتجدهم يراقبون ويتذكرون المعلومات الاساسية ويمكنهم رؤية السلوكيات والأنشطة والاجراءات المتكررة و يتمكنون من حفظ الانماط بكل سهولة ويسر أكثر من الأطفال الأخرين من نفس عمرهم.

5. دائماً تجد الطفل العبقري وخاصة في سن صغيرة يتقن مايعرفه وكأنه خبير ولديه الفهم العميق للأساسيات في مجالات التي يقوم بها الكبار فقط فهم يمتلكون المعرفة عميقة وشاملة في تخصص أو الموضوع المفضل لديهم أكثر من غيرهم من الأطفال في نفس عمرهم.

6. الأطفال العباقرة دائماً مايفضلون الحديث مع البالغين والأكثر سنا حيث يشعرون معهم بأن الحديث أكثر تحفيزا وفائدة عن الحديث مع اصدقائهم من نفس عمرهم.

7. تجد الأطفال العباقرة عندما يتم تكليفهم بمهمة فإنهم يميلون إلى العمل عليها دون تشتيت فهم يميلون إلى شدة التركيز في العمل حتى الانتهاء منه بكفاءه دون جعل وسائل التواصل او ألعاب الفيديو تصرف انتباههم.

8. دائماً تجد الأطفال العباقرة يمتلكون مهارات القياده ويتحملون المسؤولية لايجاد الحل الاكثر فعاليه ويتمتعون بقدره تنظيمية عالية و لديهم الكثير من الخبرة في تولي المسؤلية  مماي جعلهم قادة لاقرانهم في نفس عمرهم.

9. الأطفال العباقرة يبحثون عن طرق جديدة للتعامل مع المشكلات وحلها فينظرون إلى المشكلات من زوايا مختلفة ويسعون دائماً إلى حل هذه المشاكل بأنفسهم .

 

التعليقات

Noor :
👍🏻
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع