عاداتك المالية هي التي تحدد إذا كنت ستعيش في غنى أو فقر في حياتك، لهذا من المهم جدا أن تكون مدركا لمجموعة من العادات المالية التي من شأنها أن تجعلك فقيرا طوال حياتك. فيما يلي نستعرض عليك تسعة منها من أجل تجنبها وتفاديها.

1

لا تأخذ النصائح من الفقراء والأشخاص غير الناجحين لأنهم قد يوقعونك في مشاكل مالية مثل الديون، واعلم بأنك لن تصبح ثريا لو كنت تعمل عند شخص آخر. بشكل عام، يحب الفقراء تحميل الاخرين مسؤولية انكسارهم وفشلهم لهذا لا تأخذ النصائح المالية منهم ولا تسمح لهم بالتلاعب بأفكارك ودس دماغك بالأكاذيب.

2

إذا كنت تعتقد بأن تمتلك حظا جيدا وبأن لعب اليانصيب أو المقامرة سينقذك فأنت مخطئ. قم بتركيز جهدك على تحسين احتمالية كسبك للمزيد من المال، فالأغنياء لا يؤمنون بالحظ، فلو كنت تعمل بجد فإنك لن تحتاج إليه.

3

لا تسمح لحيل التسويق والاعلانات بالتلاعب بعقلك وخداعك، فالكثيرون يجدون أنفهسم يشترون أشياء يريدونها وينفقون المال عليها بينهم هم في الواقع ليسوا في حاجة إليها. لا تشتري شيئا ما فقط من أجل الشعور بالرضا بشكل مؤقت.

4

لا تقع في خطأ عدم معرفة مقدار المال الذي تنفقه في الأسبوع والشهر وحتى السنة، لهذا من الضروري أن تعرف أين تذهب أموالك، فأنت ربما تنفق أموالك في اشتراكات وأمور لا تحتاج إليها ولا تستحق كل ذلك المبلغ بينما يمكنك في المقابل استغلالها للدفع لأمور أهم.

5

لا تشتري الأشياء إلا عندما تكون قادرا على تحمل تكلفتها حقا وذلك حتى لا تقع في الديون واقتراض الأموال، فهذه العادة السامة قد تحولك إلى شخص فقير وبائس.

6

لا تقع في فخ الموضة ومواكبة المظاهر، وتنفق الأموال فقط لإثارة إعجاب من هم حولك. لماذا ستشتري هاتف أيفون بينما هاتفك القديم يعمل بشكل مثالي؟ لو اتبعت هذه القاعدة أي إذا كنت تريد ألا ينظر إليك على أنك أقل شأنا منهم فإنك ستعيش فقيرا طوال حياتك.

7

الأشخاص الأغنياء يعلمون بان مصدر دخل واحد فقط ليس كافيا ولن يجعلهم أثرياء أبداً، ف65% من الأغنياء يمتلكون 3 مصادر دخل على الأقل.

8

الجميع يمتلك نفس عدد الساعات خلال اليوم، ولكن الذي يفرّق الشخص الغني والناجح عن الفقير هو طريقة تعامله مع الوقت. لو كنت تريد فعلا اكتساب المال وعيش حياة سعيدة فعليك الابتعاد عن التسويف منذ سن العشرينيات وقضاء الوقت في الإنتاج اكثر من الاستهلاك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع