يمكنك العثور على مليون نصيحة على الإنترنت حول كيفية البقاء بصحة جيدة وجذابة: عد السعرات الحرارية ، وممارسة الكثير من الرياضة ، وتناول كميات أقل ، وما إلى ذلك. لكن العلماء لديهم وجهة نظر مختلفة. إليك 9 نصائح مثبتة علميًا لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة بأقل قدر من الجهد قد تعرفها لأول مرة.

املأ نصف طبقك بالخضروات:

الفواكه والخضروات مصادر للألياف والماء والعناصر الدقيقة المفيدة. أظهرت الأبحاث أنه إذا وضعت الكثير من الخضار والفواكه في طبقك ، فإن صحتك تتحسن. نفس الشيء يعمل مع السوبر ماركت: إذا كان نصف عربة التسوق الخاصة بك مليئًا بالفواكه والخضروات ، فأنت في منتصف الطريق إلى التمتع بصحة جيدة.

"قاعدة المضغ":

إذا كنت تريد حقًا أن تأكل شيئًا غير صحي للغاية ، فاخدع عقلك: خذ قضمة واحدة ، واشرب كوبًا من الماء ، ثم عض مرة أخرى. سيأتي الشعور بالامتلاء بشكل أسرع.

ابدأ يومك بالبروتين:

الأطعمة الغنية بالبروتين تقلل من مستويات "هرمون الجوع" - الجريلين. هذا هو السبب في أن البيض وصدور الدجاج واللبن الزبادي يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع حتى الغداء بشكل أكثر فاعلية من وجبة الإفطار الكربوهيدراتية.

امش دقيقتين كل ساعة:

إذا كان عليك الجلوس أثناء العمل ، فاجعل المشي لمدة دقيقة إلى دقيقتين لكل ساعة تقضيها جالسًا. يمكنك دائمًا العثور على سبب لزيارة قسم مختلف ، أو المشي إلى الطابق أعلاه ، أو الخروج لمدة دقيقة. سيساعدك هذا على البقاء نشطًا طوال اليوم.

استخدم "قاعدة 10 دقائق":

هذه القاعدة تعمل مع أي عادة جيدة. إذا كنت تريد الذهاب إلى الفراش مبكرًا ، فاذهب للنوم قبل 10 دقائق من موعدك الأصلي. إذا كنت ترغب في ممارسة اليوجا ولكن لا تجد وقت فراغ ، فابدأ بعشر دقائق في اليوم.

حرك مكتبك بالقرب من النافذة:

تظهر الأبحاث أن كمية كبيرة من ضوء الشمس لها تأثير إيجابي على شيئين: نوعية نومك وإنتاجيتك. من أجل التمتع بصحة جيدة ، ابحث عن طريقة للحصول على مكان عمل جيد الإضاءة.

شرب المشروبات الدافئة:

تقلل المشروبات الدافئة من كمية النفايات الأيضية ، لذلك تتباطأ عملية الشيخوخة. الشاي أو كوب من الماء الدافئ (يفضل 30 دقيقة قبل الوجبة) يسرع عملية الهضم ويزيد من إنتاجية التمثيل الغذائي ويحسن الدورة الدموية.

لا تغسل أسنانك بعد الأكل:

لا ينصح المتخصصون بغسل أسنانك بالفرشاة بعد الطعام مباشرة - يجب أن تفعل ذلك بعد 30 دقيقة على الأقل. إذا أكلت أو شربت شيئًا حامضًا ، فلا تنظف أسنانك بعد الأكل حتى لا تتلف طبقة المينا.

قلل من استهلاك السكر :

كمية كبيرة من السكر في طعامك تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2. كما أنه يؤدي إلى السمنة. قدم خبراء الصحة توصيات لاستهلاك السكر يوميًا: 6 ملاعق صغيرة يوميًا للنساء و 9 ملاعق للرجال.

 

 

التعليقات

Salma :
Bien dit
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع