يعتبر التمر من الفواكه جد المغذية والتي تمتلك العديد من الفوائد على الصحة، حيث ينصح بإدراجه في النظام الغذائي اليومي لكونه صحياً ولذيذاً ويحتوي على فيتامين أ وب والبوتاسيوم والفوسفور والمغنسيوم. نستعرض عليكم فيما يلي 9 أسباب كافية ستجعلك تتناول التمر كل يوم.

يعزز الشعور بالشبع

من مميزات التمر أنه يطلق السكريات التي يحتوي عليها والتي يقوم الجسم بامتصاصها شيئا فشيئاً، وهذا ما يعزز الشعرو بالشبع لفترة طويلة وينسي الشخص الجوع.

يحارب الشيخوخة

يحارب التمر علامات الشيخوخة والتجاعيد بسبب غناه بمضادات الأكسدة القوية والتي تقلل من أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي للإصابة بالسرطان كذلك.

منع الإمساك

من فوائد شرب التمر المنقوع في الماء في الصباح أن الألياف التي يحتوي عليها تمنع حدوث الإمساك.

تحسين الذاكرة

يمكن أن يتسبب تناول التمر في تعزيز التركيز وتقوية الذاكرة وزيادة الانتباه وتعزيز صحة الدماغ.

صحة العيون

يحتوي التمر على فيتامين أ الذي يعد جيدا لتحسين النظر ومفيدا للعيون، كما يساعد في علاج العشي الليلي الذي يصيب العين في عمر مبكر، ويتسبب في معاناة الشخص من الرؤية في الظلام.

الكولسترول

من فوائد التمر الرائعة أنه يقلل مستويات الكولسترول الضار في الدم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

الطاقة

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات مما يجعله مصدر غذائي للطاقة للرياضيين والأطفال.

الحمل

يمكن للمرأة الحامل تناول التمر والاستفادة من السعرات الحرارية الإضافية، ناهيك عن مدّه لها بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية.

محاربة الأرق

لو كنت تعاني من صعوبة في النوم والأرق فإن التمر يمكن أن يساعدك على النوم بسبب احتوائه على تربتوفان، وهو حمض أميني يحفز تكوين الميلاتونين بالجسم الملقب بهرمون النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع