الرهاب أو الفوبيا هو ذلك المرض النفسي الذي يعرف بأنه خوف متواصل من موقع أو نشاط أو شيء معين هو حتى مجرد التفكير فيه قد يدخل صاحبه في خوف شديد. من المعلوم أن أغلبنا يعاني من بعض الأمور التي يخاف منها في حياته، ولكن درجة الخوف هذه تختلف بدرجات متفاوتة، إلا أن البعض يعانون من درجة عالية من الخوف تصل لما يعرف بالرعب المرضي أو الفوبيا. وهناك العديد من أنواع الفوبيا التي تنتشر بين عامة الناس والتي تعود أسبابها لعدة عوامل مختلفة وتكون بدرجات متفواتة. سوف نقوم بذكر بعض أغرب أنواع الفوبيا التي ستندهش عند سماعك بها:

فوبيا الورق، صدق أو لا تصدق، هناك أشخاص يخافون من الورق ويخافون من مجرد لمس ورقة، وهذا النوع من الفوبيا حقيقي وموجود فعلاً. كما أن هناك من يخاف من لمس الورق المبلل أو الورق المقطع.

– بسبب الانتشار الفظيع للأجهزة الخلوية، فقد انتشر بين الناس نوع فوبيا جديد يسمى بالنومو فوبيا وهي الخوف من فقدان الأجهزة الخلوية (الهواتف) حيث يخاف الشخص من أن يفقد هاتفه الخاصة ولو للحظة أو يسافر لمكان لا توجد به تغطية لكي يستطيع استعمال هاتفه.

– هناك من يخاف من التعرف على فتاة جميلة؟ إنها الفوبيا فينوس فوبيا، وهي حقيقية وليس مجرد وهم، حيث يخاف الرجل من التعرف على فتاة جميلة أو مجرد مشاهدتها.

الفوبيا أورو فوبيا، وهي خوف الرجل من العثور على قطعة ذهبية، وهي من أغرب أنواع الفوبيا المنتشرة بين الناس.

– هذا النوع من الفوبيا سيفاجئك حتماً ولن يخطر على بالك أبداً، وهو نوع من الفوبيا يجعل المصابين به يخافون من سماع الأخبار السارة والسعيدة، حيث أنهم لا يحبون سماعها بل على العكس تماماً.

– بعض أنواع الفوبيا يجعلك مندهشاً وبكماً مثل أومفالو فوبيا وتعني الخوف من سرة البطن، حيث أن هناك من يخاف خوفاً شديداً من مجرد لمس أو مشاهدة سرة البطن.

– ماذا عن كروميتو فوبيا، وهي الخوف من العثور أو الحصول على المال.

– الجانب الديني له نصيب أيضاً من الفوبيا كما هو الحال للمصابين بالبابا فوبيا، حيث يخافون المصابون بها من الذهاب للأماكن الدينية أو الجلوس مع رجل دين (كاهن، شيخ، إلخ).

– هناك من يخاف من النوم ولديهم خوف غير مبرر يمنعهم من الحصول على ساعات كافية من النوم في الليل مما يؤثر على صحتهم سلبياً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع