إلى حين بلوغ مرحلة من العمر، فإننا نعتمد على عائلاتنا لمساعدتنا ودعمنا، ولكن بمجرد بلوغنا سن الرشد، من المهم اتخاذ قراراتنا الخاصة. بحيث يمكننا أن نتعلم كيف نحد من التأثير السلبي لأولئك الذين لا يرغبون في أن نتحسن ونحمي أنفسنا منه من خلال عدم السماح لأفكار الناس وآرائهم بغزو قلوبنا وعقولنا، إن الشخص الوحيد القادر على التحكم في ما يحدث في حياتك يجب أن يكون أنت وليس شخصًا آخر، لهذا عليك منع الآخرين من جرك لهذه الأشياء.

01 – سحبك إلى نقاشات بدون هدف ولا معنى

من بين أكثر الأمور إستهلاكا للطاقة، النقاشات و السجالات الفارغة، والتي لا يكون لديها خلاصة معينة ولا حتى نتيجة مرجوة، خاصة إذا كنت تناقش مع شخص دغمائي يرفض أفكار الآخرين.

يمكنك إيقاف هذا النوع من النقاشة ببساطة عبر الطلب منهم التوقف، و التعبير عن عدم رغبتك في خوض هذه النقاشات وأنك ببسطة لا تملك الوقت و الطاقة من أجل إنفاقها في نقاش عقيم.

02 – جعلك تشعر بالخجل من ماضيك

لكل منا ماضي معين، و بغض النظر عن ماضيك ، تذكر أنه لا يمكن لأحد تغييره، فهو حدث و إنتهى الأمر، قد تفتح قلبك لشخص ما، ويستعمل هذه المعطيات التي تخبرها من أجل حشرك في الزواية.

تذكر أن ما حدث قد حدث، ولا تسمح لاي أحد بجعلك تشعر بالخجر، هناك الكثير ممن سيصدرون أحكاما عليك، تعلم أن هذه الأحكام تخصهم لوحدهم وأنها لا يجب أن تؤثر عليك سلبيا.

03 – خداعك

لا تتسامح مع الأكاذيب خاصة إذا كانت تتكرر مرارًا وتكرارًا ولا تسمح لنفسك بأن يتلاعب بك الآخرون، إذا قبضت على شخص يكذب ، لا تصمت. إن صمتك سيجعل الأمور أكثر سوءًا وسيسمح للكاذب أن يشعر بأن خداعه ينجح، وقد يسبب لك المزيد من الآلام.

04 – إقناعك بإن التغيير شيء سلبي

هناك أناس يخافون من التغيير. لا يريدون الإنتقال إلى مدينة جديدة أوالتعرف على أي شيء جديد. لذلك يجب عليك أن تبقى صادقا مع رأيك ومحاولة عدم السماح للآخرين بالتأثير عليك.

يستعمل هؤلاء التخويف وعدم اليقين من أجل صدك على محاول التغيير في حياتك.

05 – التخلي عن هواياتك المفضلة

إذا لم يشارك شخص ما نفس الحماس ، فهذه مشكلته الخاصة، وبالتأكيد ليست شيئًا يجب أن تهتم به، وببساطة إستمر في ممارسة هوايتك المفضلة، فلا شيء في هذا العالم أفضل من العثور على شيء تستطيع إتقانه بشكل جيد، و تستمتع بذلك.

06 – إقناعك بأنك تحتاج المزيد

من الجيد أن تكون قنوعا بما تملك، ورغبة في التحسن في مستواك المعيشي لا يعني ان تستمع لآراء الأخرين في ما تحتاجه، كان يخبرك أحدهم أنه قد حان وقت شراء سيارة جديدة، في حين ان قدراتك المالية بالكاد تستطيع تحمل سيارتك الحالية، فلا يجب أن تقوم بمثل هذه القرارات فقط لأن أحدهم يعتقد أن سيارة جديدة ستكون مناسبة لك، أو فقط لانهم قاموا بشراء شيء جميل يجب عليك أنت ايضا شراؤه.

07 – كبحك من بذل المزيد من الجهد

لا تسمح للآخرين بإخبارك أنه قد وصلت لنهاية المشوار، و أنه لا فائدة من تكرار محاولة النجاح، و أن الفشل هو مصيرك المحتوم.

دافع عن نفسك بقوة، و أخبرهم ان هذا الأمر ليس من شانهم وأنك أنت من يحدد متى تتوقف، وفي جميع الحالات ننصحك بمتابعة المحاولة إلى حين تحقيق النجاح .

08 – منعك من ملاحقة أحلامك

أحلامك قد تبدوا تافهة للأخرين، فقد ترغب بأن تكون طباخا مشهورا في عائلة ليس فيها أي طباخ، وسيحاول الكثير قمعك بإصرار من أجل التخلي عن الفكرة، لكن إذا تخليت عن حلمك ستبقى دائما تأنب نفسك، و أنه كان عليك التجربة على الأقل.

الكثير من الأشخاص في هذا العالم، سيحاولون تقديم النصحية إليك، هناك من سينصحك من قلبه ويحاول مساعدتك، من أجل تحقيق النجاح، هؤلاء غالبا يكون لديهم شخصية قوية وقادرين على تحقيق النجاح و أحلامهم في الحياة، وهناك من سيقدم لك نصائح مثل بعض المذكور في الأعلى، هذا النوع من الأشخاص غالبا ما تجدهم فاشلين في حياتهم، أو مغرورين ويخافون من المنافسة، لهذا حاول بناء شخصية قوية قادرة على إتخاذ قرارات صارمة

تباع هذا المقال حول عدم القدرة على إتخاذ قرارات حاسمة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع