في زمن تطور التكنولوجيا السريع الذي نشهده في أيامنا هذه، انتشر صيحة جديدة بين ملايين المستخدمين وهي الكتب الإلكترونية التي يمكنك قراءتها بواسطة هاتفك المحمول أو حاسوبك أو جهازك اللوحي أو حتى تلفازك الذكي. فهناك الكثير ممن تقلصت مشترياتهم للكتب الورقية وباتوا يستخدمون الكتب المطبوعة، وهذه 9 أسباب يرون بأنها تجعل الكتب الإلكترونية أفضل من المطبوعة.

سهولة الحصول عليه:

لن تضطر للتنقل من مكتبة إلى أخرى من أجل البحث عن كتابك، فكل ما عليك فعله هو البحث عليه عبر شبكة الإنترنت والحصول عليه وتحميله سواء بالمجان أو عن طريق الدفع الإلكتروني.

سهولة التنقل:

الكتب الإلكتروني ليس له أي ثقل أو مساحة مثل الكتاب الورقي وسوف يمكنك التنقل بكل حرية وأنت تمتلك مكتبة كتب إلكترونية على هاتفك دون أن تتأثر ذاكرة التخزين وهذا عكس الكتاب الورقي الذي يصعب حمله إلى كل مكان وفي كل وقت.

إمكانية تملكه دون إعارة:

استعارة الكتاب الورقي من صديق ما أو مكتبة تلزمك بإعادته لصاحبه الأصلي في وقت محدد ولكن الكتاب الإلكتروني لا توجد له فترة محددة ولن تحتاج لإعادته في أي وقت.

سهولة الوصول والبحث:

يوفر لك الكتاب الالكتروني سهولة البحث عن أي كلمة أو عبارة أو مرجع في أقل من دقيقة وذلك بنسخ الكلمة التي تريد البحث عنها ومعرفة معناها ثم العودة للقراءة بسرعة دون أن ينقطع حبل أفكارك. كما أن الفهرس يوفر لك التوجه إلى أي صفحة أو شطر، فقط يكفي أن تضغط عليه. كما يمكنك وضع أي صفحة تريد الوصول إليها في أقل من ثانية.

قابلية تعديل الخط:

قد يكون الخط المستخدم في الكتاب الورقي غير مقروء أو حجمه صغير أكثر من اللازم، وقد يعيقك هذا الأمر عن قراءة الكتاب. لكن مع الكتاب الالكتروني يمكنك تعديل الخط والحجم واللون أيضاً والإضاءة.

صديق للبيئة:

الكتاب الالكتروني لا يضر البيئة على خلاف الكتب الورقية التي تصنع من الأشجار وتتنافر دور النشر في استخدام الورق الفاخر.

إمكانية القراءة في الظلام:

هناك من يفضل قراءة كتابه المفضل قبل الخلود للنوم ولكنه لا يستطيع ذلك بسبب شريكه الذي يضطر للنوم مبكرا وإطفاء نور الغرفة، لهذا يعتبر الكتاب الالكتروني خيار جيد من أجل عدم إزعاج الشريك أثناء نومه.

غير قابل للتلف:

يمكن للكتاب الورقي أن يتلف سواء بالقطع أو التلطيخ أو الرسم على صفحاته من الأطفال أو حرقه أو إن سكب عليه سائل على عكس الكتاب الالكتروني.

فرصة جيدة للكتاب المبتدئين:

يسهل الكتاب الالكتروني المهمة للكتاب المبتدئين الذين يعشقون ويهوون الكتابة حيث توجد عدة مواقع توفر مساحات للنشر للمبتدئين.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع