تشتكي الكثير من السيدات بأنهن لا يفهمن جيدا شخصيات الرجال وبأن ذلك يخلق العديد من الخلافات والمشاكل بينهم. فهم الشريك جيداً يساهم في تقوية العلاقة ويزيد من حميميتها وعمقها. هناك اعتقاد سائد مفاده أن فهم الشريك يعني الاتفاق معه، بينما الحقيقة أن هذا ليس ضرورياً، بل يكفي الاستماع جيدا للشريك والاهتمام به واستيعاب ما يقوله حتى يحدث التفاهم. فيما يلي نستعرض عليكم 8 أمور سوف تساعدك على فهم شخصية شريكك وستجعل علاقتك أفضل.

1

تشعر الكثير من السيدات بالضيق أنهن يعتقدن بأن أزواجهن لا يستمعون لما يقُلن، بينما الحقيقة أن الرجل يستمع لكن بهدوء، أي قد يظل شريكك ملتزما بالصمت ولا يشاركك شيئا أثناء حديثك، ولكن هذا لا يعني بأنه لا ينصت إليك. الرجل يحب أن يفكر جيدا قبل أن يتفوه بأي كلمة.

2

عندما يتحدث شريكك إليك، لا تصوغي فوراً ردودك أثناء كلامه لأن ذلك سوف يمنعك من استيعاب كل ما يقوله ولن يجعلك تفهمين المعنى الحقيقي لكلامه.

3

الرجل كائن يعتمد على الفعل أكثر من القول، لهذا لا تتوقعي الكثير منه حتى لا تصابي بخيبة أمل. على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك شريكك في تنظيف البيت أو الذهاب معك للمتجر لحمل الأغراض عنك بدلا من قول كلمة "أحبك".

4

غالبا ما تستخدم المرأة قلبها وعاطفتها في اتخاذ القرارات على عكس الرجل الذي يعتبر أكثر عقلانية ومنطقية، وهذا ما قد يخلق بعض الاختلافات بين الجنسين عندما محاولة الاتفاق على قرار ما. تذكري دائما بأن الرجل ليس جيدا في القضايا العاطفية بقدرك أنت.

5

من عادة النساء أن يلمحن للرجل لأمور يردنها ويرغبن بها، لكن مشكلة الرجال تكمن في أن معظمهم لا يفهمون تلك التلميحات، وهذا ما قد يزعج المرأة وتعتقد بأنه يتجاهلها عمداً.

6

هناك نسبة كبيرة من السيدات اللواتي يكثرن من الشكاوي والنقد بشكل دائم، وهذا ما يضع الشريك في موقف دفاعي، لهذا وجب الحذر.

7

يختلف أسلوب تواصل الرجل عن المرأة. المرأة موجهة نحو للحوار عندما يرتبط الأمر بالتواصل بينما الرجل موجه نحو العمل. قد يمضي الرجل قدما بكل بساطة دون التفوه بأي كلمة.

8

ينبغي عليك فهم نفسك أولا قبل فهم شريكك. اقضي بعض الوقت مع نفسك لفهم احتياجاتك ورغباتك ومشاعرك وضبطها. أيضا ينبغي عليك التحلي بالصبر وعدم مقاطعة الشريك أثناء حديثه. يجب الانتباه للغة جسدك أيضاً. الأمر يحتاج للممارسة وليس سهلا كما تعتقدين.

التعليقات

حسن :
شكرا محمد أمين
و أتمنى من باقي المحررين ان يكونوا أكثر حرصا على تحرير المقالات بأسلوب بسيط خالي من الإلتفاتات
رد
آدم :
طيب أنا كرجل كيف أفهم شريكتي
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع