يتعرض الكثير من الناس لمواقف لا يستطيعوا التعامل معها بسبب أنها أكثر من قدرتهم وحكمتهم في التعامل مع مثل هذه المواقف فقد يتعرضوا إلى الإنخداع  أو يتعرضوا للأستغلال بسهوله ولكنهم يحتاجون فقط إلى طرق أو مجموعة من النصائح التي بها يستطيعون الحكم والتعامل مع الأخرين من حولهم بطريقة أكثر ذكاء ، فيما يلي بعضها :

1. ابق فمك مغلقًا ! إذا كنت تريد الافتراض بأنك ذكي بدرجة معقولة فأحرص على الإستماع أكثر من التحدث فالحديث القليل يعطي ما سوف تقوله قيمة كبرى .

2. حتى تشعر من أمامك أنك أكثر منه علمًا ومعرفة بكل ما تقول وليس شيء تافه لا قيمة له أحرص دائما على استخدم القواعد الصحيحة عند التحدث.

3. تحدث بشكل رسمي أكثر وأجعل حديثك قليلاً وقل الكلمات كاملة فقد يتساءل الناس لماذا تتحدث بهذه الطريقة والإجابة هي الذكاء فلا تختصر أي نوع من أنواع الكلمات و لابد أن تكون كافة كلماتك صحيحة ومرتبة.

4. أجعل لنفسك لغة خاصة بك يعرفها من أمامك وهي وأنك لا تخرج الكلمات إلا في موضعها الصحيح لابد أن تتجنب طريقة الكلام الدراجة مثل اختصارات فلا تعني بلغتك لا وليس إلى حد ما أو يمكن وخاصة الكلام التجاري الدارج.

5. لا أحد يستطيع إضافة مدخلات قيمة إلى كل محادثة لذاك التزم بما تعرفه و لا تضغط على نفسك للانضمام إلى محادثة حول قانون لم تسمع به من قبل فلا يهم كم أنت ذكي إذا كنت لا تعرف أي شيء عن الموضوع المهم فلن تبدو ذكيً لذلك أحرص على التمسك بما تعرفه.

6. لكي تظهر لمن أمامك أنك شخص مطلع وتقرأ كثيرًا في العديد من نواحي الحياة أحرص على قول مقولة مقتبسة في حديثك عن موضوع ما من المقولات المهمة التي تصادفك.

7. لكي تجعل الآخرين مشغولين فيما أنت تفكر أو ما هو رد فعلك عندما يسألك أحدا عن موضوع ما فقط لا تقل أي شيء على الإطلاق دع وجهك يتحدث ولف عينيك ولوح بيدك بعيدًا حتى تستجمع افكارك وتستطيع الرد بذكاء.

8. يعرف معظم الناس القليل عن بعض الأشياء ولا أحد يعرف كل شيء عن كل شيء لذلك لا تتدخل في كل موضوع  لإثبات مدى ذكائك  فهذا ليس بذكاء.

 

التعليقات

فرجو :
سليم
رد
Fatima :
ممكن توضيح اكثر للنقطة السابعة؟
رد
أحمد السيد محمد عبدالله ربيع :
ماحدش يقدر يقول كلام غير ده
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع