تعتبر مرحلة العشرين من العمر مرحلةً جد حساسة في حياة الشخص، حيث يتغير فيها أسلوب الحياة وطريقة التفكير تجاه الحياة والمجتمع، كما يمر الشخص فيها بالعديد من التجارب والمواقف والتغيرات. تختلف طريقة تعامل كل شخص مع هذه المرحلة العمرية وهذا ما يؤدي لتشكيل صفات مميزة له حسب شخصية وطريقة بنائها. لكي تبدأ مرحلة سن العشرين بطريقة صحيحة ومفيدة لك وللمجتمع، قم باتباع النصائح التالية.

  1. مهما بلغت من العلم والمعرفة لا تظن أنك تعرف حقيقة كل شيء لأنه ببساطة ليست هناك حقيقة مطلقة، لأن الحقائق في تحديث مستمر.
  2. كن أكثر واقعية فيما يخص الحب والمشاعر فلا وجود للعلاقات المثالية والحب الرومانسي الذي يتم إظهاره لك في الأفلام والمسلسلات. اعلم بأن الحب يأتي مع الوقت والإعجاب بمظهر وجمال شخص ما ليس كافيا لإعطائه مشاعرك.
  3. اختر الوظيفة والعمل الذي تحب فعله وليس ما يقول الناس بأنه أفضل عمل. السبب هو أنك لو عملت عملا تحبه فإنك ستشعر بالسعادة الحقيقية أثناء ذلك، لكن لو اضطررت لاختيار وظيفة لا تحبها فعلى الأقل لا تنفق كل المال بل قم بالادخار حتى تستثمره في وقت لاحق.
  4. لا تنفق مالك على أمور تافهة لأنه ببساطة يمكنك الحصول على المرح مجانا او دون دفع الكثير من المال، مثل ممارسة بعض أنواع الرياضة، القيام بأنشطة جماعية، لعب ألعاب الفيديو وغيرها.
  5. بخصوص الزواج، كن أنت من يتخذ القرار في الوقت المناسب الذي ترى نفسك فيه مستعدا لتلك المسؤولية الكبيرة، لكن في نفس الوقت ننصحك بعدم التسرع في الزواج وإنجاب الأطفال فقط لأنك الآخرين يقومون بذلك.
  6. فكر بعمق حتى تتعرف على شغفك في الحياة والطموح الذي تسعى إليه. هذا الشغف سيتحول للقمة عيشك وقد يكون مصدرا لسعادتك.
  7. الحكمة ليست في عدد الأصدقاء بل في جودتهم، لهذا لا تركز على عدد المعارف والأصدقاء من حولك بل ركز على قيمتهم. صادق من يحترمك ويدعمك ومن تضمن بأنه سيبقى بجانبك لسنوات عديدة وابتعد عن الأشخاص السلبيين الذين من شأنهم أن يؤذوك.
  8. هناك اعتقاد شائع وخاطئ منتشر في المجتمع مفاده أن الشخص لو حصل على علامات ممتازة وعالية في الجامعة فإن هذا يجعله تلقائيا ذو قيمة اقتصادية بينما الحقيقة أنه ينبغي عليه الاعتماد على مهاراته وعليه إضافتها في سوق العمل. لهذا اجعل نفسك مفيدا للعالم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع