يصاب الكثير من الأشخاص بخيبات أمل بسبب عدم تحقق توقعاتهم سواء من نفسهم أو من غيرهم، لهذا لو كنت تريد تحقيق النجاح في حياتك، عليك التوقف عن توقع 8 أمور من الآخرين سوف نعرضها عليك في التفاصيل.

1

لا تتوقع من أحد أن يبقى في حياتك إلى الأبد، واعلم بأن هنالك أوقات ستأتي ستجبر فيها على الوقوف بمفردك. بالطبع هي ليست تجربة ممتعة ولكنها ستجعلك أقوى. تعلم أيضاً كيف تتخلى عن من لم يعودوا يرغبون في البقاء في حياتك. الكثير من الأشخاص سيدخلون حياتك ثم سيرحلون.

2

اعترف بنفسك ودقق في نقاط قوتك، ولا تنتظر من أحد أن يعترف بك عندما توبخ نفسك. لن يعاملك الناس إلا بالطريقة التي تعامل بها نفسك، لهذا لا تقلل من شأنك أبداً.

3

لا تنتظر من أي شخص أن يخبرك بما تريده عندما لا تكون لديك فكرة حقا عما تريده. ابحث عن الشغف وتخلص من السلبية في حياتك وعزز التفكير الإيجابي.

4

لا تنتظر أن يوافقك الآخرون دائما وفي كل مرة تتحدث فيها، بل استعد لخيبات الأمل وللانتقادات، فلكل شخص فكر ورأي مختلف وخاص به.

5

توقف عن توقع أن يمنحك الآخرون الأولولية عندما لا تجعل نفسك مهما بالفعل. توقف عن تخريب نفسك بل عامل نفسك بأنك شخص مهم وسوف يفعل الآخرون نفس الشيء.

6

لا تتوقع أن يحترمك الآخرون بينما أنت لا تعامل نفسك باحترام. الأمر يبدأ من نفسك، فلو كنت تريد أن تحترم، فعيش بطريقة تظهر احترامك لذاتك واعملين الآخرين بكل احترام.

7

لا تنتظر أن يفهم الآخرون ما تفكر فيه وما تريده دون التفوه بأي كلمة. لا بد أن تكون صادقا مع نفسك ومع الآخرين وتعبر عما تشعر به وعما تريده حتى لا تصاب بخيبة أمل.

8

عندما لا تجد حلا بنفسك ولا تعرف كيفية إصلاح شيء ما، فلا تتوقع أن يصلح الآخرون هذه الأشياء، ولا تلقي عليهم اللوم لأنك عندما تفعل ذلك فإنك لا تعطي مساحة لنفسك لبناء قدراتك الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع