ليست كل المعلومات المنتشرة عبر الإنترنت صحيحة مائة بالمائة، فمعظمها تفتقد للصحة وللإثبات العلمي ولكن الغريب هو أن البشر يعتبرونها صحيحة وفقا لحدسهم ولا يرجعون للأطباء أو المختصين من أجل التأكد من مدة صحتها، وهكذا تنتقل من جيل لجيل. سنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن جسم الإنسان يعتقد الناس بأنها صحيحة ولكن الحقيقة تقول عكس ذلك:

تناول الدهون ضار

الدهون ليست ضارة كما يروج لها لكن بشرط أن تقوم باختيار الدهون الصحية من المكسرات والأسماك وزيت الزيتون والأفوكادو فهي ستمنح قلبك القوة والوزن المثالي وستمكنك من حرق صحي للدهون. ولا تنسى بأن ارتفاع نسبة “الكوليسترول الجيد” في جسمك سيحميك من النوبات القلبية.

المخاط الأخضر

يعتقد الكثيرون بأن تلون المخاط بالأخضر يشير لوجود مشكلة صحية في الجيوب الأنفية ولكنها معلومة خاطئة فهو في الحقيقة يدل على الإصابة أو اقتراب الإصابة بنزلة برد طبيعية.

تقوية جهاز المناعة

هل تعلم بأن كل الطرق التي يروج لها من أجل تقوية جهاز المناعة ما هي إلا خرافة؟ إذا كنت طبيعيا فأنت لا تحتاج أصلا لتعزيز جهازك المناعي ولكنك قد تحتاج للالتزام بتناول الأكل الصحي والابتعاد عن الطعام الضار. إصابتك بالمرض لا مفر منها ولكن تقليل عدد مرات الإصابة هو ما يتحقق بعد الالتزام بتناول الطعام الصحي.

رائحة الجسم بسبب النظافة الشخصية

كلنا نتفق على أن النظافة الشخصية بالبدن تبعد عنك الروائح الكريهة وغير المستحبة ولكنها ليست الوحيدة التي تتسبب في ظهور روائح الجسم الكريهة، فحتى نوعية الطعام من الممكن أن تتسبب في إفراز روائح غير مستحبة، بالإضافة للتدخين والاضطرابات الجينية.

ابتلاع العلكة

كم من مرة طُلب منك فيها عدم ابتلاع العلكة لأنها سوف تسبب لك قرحة المعدة واضطرابات هضمية؟ الأمر كله خاطئ وليس حقيقيا فالمعدة لديها القدرة على هضم المعدة بشكل طبيعي مثل باقي أنواع الطعام لهذا لا تقلق لو ابتلعت العلكة عن طريق الخطأ أو عن عمد.

سقوط الطعام على الأرض

الكثير منا عاش هذا الموقف، يسقط جزء من الطعام منا أو من أحد بجانبنا على الأرض، فيقوم بالتقاطه بسرعة فائقة في مدة لا تتعدى 5 ثواني وينفخ فيه ويتناوله ببساطة ظناً منه بأنه ما زال نظيفاً ولم يلتقط أي بكتيريا من الأرض. الحقيقة حسب دراسة تابعة لجامعة روتجرز هي أن ملامسة قطعة الطعام للأرض ولو لثانية واحدة لن تمنع ملايين البكتيريا من أن تعلق بالسطح الذي لامس الأرضية.

المعاطف والجو البارد

لعل أكثر جملة تتكرر في فصل الشتاء أو عندما يكون الجو بارداً هي “ارتدي معطفك لكي لا تصاب بالبرد”، فالأغلبية العظمى للبشر يرتدون المعطف لكي لا يصابوا بنزلات البرد “حسب اعتقادهم”، ولكن الحقيقة الطبية مختلفة تماماً ومنافية لهذه الفكرة الشائعة بين عامة الناس، فلا توجد أي علاقة بين درجة الحرارة الباردة والإصابة بنزلة البرد. ما يجعلنا نصاب بنزلات البرد والانفلونزا هي كثرة الفيروسات المنتشرة بالجو في فصل الشتاء ولكي تحمي نفسك منها يكفي أن تقوم بغسل يديك باستمرار وتبتعد عن الشخص المصاب لكي لا تنتقل لك العدوى.

الجانب الأيسر والأيمن

من أكثر المعلومات الخاطئة تصديقاً بين البشر هي القائلة بأن البشرة ينقسمون لقسمين: المبدعون والفنانون يتحكم بهم الجزء الأيمن من المخ بينما العباقرة والأذكياء يتحكم بهم الجزء الأيسر. لا ينقسم البشر لأي أنواع ولا تتحكم اجزاء العقل بالبشر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع