كلنا نطمح لأن نكون أشخاص أذكياء ويكون أبنائنا هم الآخرون كذلك، فمعدل الذكاء يتفاوت بشكل واضح بين جميع البشر وهناك الكثير من الاختبارات التي تخبرك عن معدل ذكائك. سواء كنت من الأشخاص الذين جربوا إحدى تلك الاختبارات أم لا، نستعرض عليكم بعض الإشارات التي أثبت العلم بأن امتلاك الشخص لها يعني أن معدل ذكائه أعلى من المتوسط وهي كالتالي.

الأخ الأكبر:

حسب دراسة أجريت في عام 2007 فإن الأخ الأكبر في العائلة يكون الأكثر ذكاء والأمر ليس بسبب التفوق في الجينات وحسب بل يرتبط بالتفاعلات العائلية والنفسية.

الموسيقى:

هناك العديد من الدراسات اشارت إلى أن الأطفال بين عمر 4 و6 سنوات زاد لديهم الذكاء اللفظي بعد التزاهم بدروس الموسيقى لشهر واحد.

التدخين:

التدخين يقلل معدل ذكائك، وقد تم التأكد من ذلك في دراسة أجريت على حوالي 20 ألف شاب تتراوح أعمارهم بين سن ال18 وال21، حيث بلغ متوسط معدل الذكاء IQ لدى المدخنين 94 نقطة بينما وصل لدى عدم المدخنين ل101 نقطة.

السمنة والنحافة:

كما يقال، العقل السليم في الجسم السليم. في دراسة فرنسية تعود لسنة 2006 توصلت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة استطاعوا تذكر نسبة 44% من الكلمات في التجربة التي أجريت عليهم بينما استطاع الأنحف أن يتذكروا نسبة 56% منها.

أصحاب اليد اليسرى:

هناك دراسة ربط بين التفكير المتشعب والشخص الأعسر، والقدرة على التفكير المتشعب يعني قدر الشخص على التفكير في أفكار جديدة لم يسبق إليها أي شخص.

العقاقير المنشطة:

هناك دراسة ربطت بين استخدام العقاقير المنشطة والمحظورة في الكبر وبين ارتفاع معدل الذكاء لدى الأطفال.

امتلاك القطط:

ربطت دراسة بين الانبساط والانطلاق في الاجتماع بالنسبة لمحبي تربية الكلام، وبين امتلاك معدلات ذكاء أعلى مع محبي تربية القطط.

الطول:

الأطفال طوال القامة يحصلون على نتائج أفضل من غيرهم في الاختبارات المعرفية حسب دراسة لجامعة برينستون.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع