INTJ هو نوع شخصية يحركها المنطق مع موهبة لحل المشكلات والتركيز على تحقيق الأهداف. INTJs قادرون على التنبؤ بدقة و بمستوى مذهل. من بين 16 نوعًا من شخصيات مايرز بريجز ، من الممكن ألا يكون هناك نوع آخر يركز على التخطيط الاستراتيجي أكثر من شخصية INTJ. يلقبون أحيانًا بشخصية "العقل المدبر". اليوم نقدم لكم من خلال هذا المقال 8 علامات تدل على أنك تمتلك هذه الشخصية.

1. لديك حاسة سادسة لعدم الكفاءة:

غالبًا ما تشعر بالمشاكل في النظام بمجرد أن تنظر إليه - سواء كانت طريقة إعداد مطعم ، أو خطة التسويق عبر الإنترنت للعميل ، أو الميزات والإعدادات في التطبيق. يمكنك القيام بذلك حتى لو لم تكن خبيرًا في المجال أو الموضوع.

2. لديك خطة:

المفترض أن تقوم بشيء أكبر من العمل في وظيفة من التاسعة إلى الخامسة من أجل دفع الفواتير. أنت تريد استخدام قدراتك للقيام بشيء مهم وتحقيق إنجازات حقيقية. لكن المشكلة ليس لديك أي فكرة عن كيفية الحصول على دعم لفكرتك الكبيرة.

3. الحل أفضل من العناق:

ردك الفطري على أي مشكلة شخصية هو البحث عن إجابات وحلول ، وليس مجرد التعاطف مع الشخص. لا يمكنك فهم سبب عدم فائدة ذلك ، وقد تصاب بالإحباط عندما لا يريد الناس المساعدة. يشترك INTJs من الذكور والإناث في هذا التفضيل ، ومن المعروف أن INTJ من جميع الأجناس لا يحبون العناق.

4. الكون يسحرك:

إحدى ذكرياتك المبكرة عندما كنت طفلاً هي إدراكك أن الآخرين لديهم وعي داخلي كامل مثلك تمامًا، مما يتركك مستيقظًا في الليل في حالة من الرهبة والتعجب.

5. تعطي نصيحة عظيمة :

إذا كان عليك إدراج أكبر نقاط الألم في حياتك، فقد تكون حسرة القلب هي الأولى وذلك بسبب كثرة الناس الذين لا يستمعون لنصائحك والتي هي فالحقيقة حل لمشاكلهم.

6. أنت مدير المشروع الخاص بك:

الكلام الداخلي الخاص بك هو في الواقع حوار داخلي ، حيث يعمل صوت واحد كمسؤول مهام وينصح الصوت الآخر بما يجب القيام به. في كثير من الحالات ، يعطي صوت مدير المهام الأوامر ببساطة.

7. الحسد هو أسوأ سماتك:

لا تنشغل بالكثير من المشاعر التافهة ، لكن من الصعب التحكم في الحسد الذي تشعر به عندما ترى أشخاصًا آخرين يحققون أكثر منك. (وأنت تكره هذا الشعور ).

8. مختلف حسب الأشخاص:

تكون شخصًا مختلفًا تمامًا عندما تكون مع أصدقاء مقربين أكثر من كونك مع أي شخص آخر. يمكنك أن تكون أحمقًا وجذابًا ومضحكًا بشكل مذهل ، لكن تظل متحفظًا جدًا مع الأشخاص الذين ليسوا في "دائرتك الداخلية".

بجانب العلامات المذكورة أعلاه، يمكنك إجراء إختبار دقيق لتحديد نوعية شخصيتك هل أنت بالفعل INTJ أم لا بالضغط هنا.

 

التعليقات

esraa_123 :
شكراً ع المعلومات
رد
esraa_123 :
شكراً ع المعلومات
رد
esraa_123 :
شكراً ع المعلومات
رد
esraa_123 :
شكراً ع المعلومات
رد
esraa_123 :
شكراً ع المعلومات
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع