هرمون الذكورة ينتج بشكل رئيسي عند الرجال عن طريق الخصيتين. يؤثر هذا الهرمون على مظهر الرجل وتطوره الجنسي. إنه يحفز إنتاج الحيوانات المنوية وكذلك الدافع الجنسي للرجل. كما أنه يساعد في بناء كتلة العضلات والعظام. يمكن أن تحدث مجموعة من الأعراض إذا انخفض إنتاجه بشكل كبير عن المعدل الطبيعي. غالبًا ما تكون علامات انخفاض هرمون الذكورة واضحة. فيما يلي 8 علامات على انخفاض التستوستيرون عند الرجال.

1. تساقط الشعر:

يلعب التستوستيرون دورًا في العديد من وظائف الجسم ، بما في ذلك إنتاج الشعر. الصلع هو جزء طبيعي من الشيخوخة لكثير من الرجال. في حين أن هناك مكونًا موروثًا للصلع ، فقد يعاني الرجال الذين يعانون من انخفاض التستوستيرون من فقدان شعر الجسم والوجه أيضًا.

2. التعب:

أبلغ الرجال الذين يعانون من انخفاض التستوستيرون عن إجهاد شديد وانخفاض في مستويات الطاقة. قد يكون لديك انخفاض في التستوستيرون إذا كنت متعبًا طوال الوقت على الرغم من حصولك على قسط وافر من النوم.

3. فقدان كتلة العضلات:

نظرًا لأن هرمون الذكورة يلعب دورًا في بناء العضلات ، فقد يلاحظ الرجال الذين يعانون من انخفاضه انخفاضًا في كتلة العضلات.

4. زيادة دهون الجسم:

قد يعاني الرجال الذين يعانون من انخفاض التستوستيرون أيضًا من زيادة في دهون الجسم. على وجه الخصوص ، يصابون أحيانًا بتضخم أنسجة الثدي. يُعتقد أن هذا التأثير يحدث بسبب عدم التوازن بين هرمون التستوستيرون والإستروجين لدى الرجال.

5. انخفاض الدافع الجنسي:

يلعب التستوستيرون دورًا رئيسيًا في الرغبة الجنسية (الدافع الجنسي) لدى الرجال. قد يعاني بعض الرجال من انخفاض في الدافع الجنسي مع تقدمهم في العمر. ومع ذلك ، من المرجح أن يعاني الشخص المصاب بانخفاض التستوستيرون من انخفاض حاد في رغبته في ممارسة الجنس.

6. صعوبة الانتصاب:

بينما يحفز التستوستيرون الدافع الجنسي للرجل ، فإنه يساعد أيضًا في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.  عندما تكون مستويات هرمون التستوستيرون منخفضة للغاية ، فقد يواجه الرجل صعوبة في تحقيق الانتصاب قبل ممارسة الجنس أو حدوث انتصاب تلقائي (على سبيل المثال ، أثناء النوم).

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع