يكمن سر الشعور بالسعادة والراحة في الحياة في العناية بالصحة الجسدية والنفسية والعيش بطريقة صحية، لكن ظهور الأعراض الثمانية التالية يشير إلى أنك لا تهتم بنفسك بما فيه الكفاية وتحتاج لمزيد من الرعاية والانتباه.

كثرة النسيان

حسب الأطباء والعلماء فإنه لا ينبغي علينا ربط كثرة النسيان دائما بالشيخوخة، بل يمكن أن يشير لحالات صحية أكثر خطورة مثل اختلال التوازن الهرموني أو خلل في وظيفة الغدة الدرقية كما هو الحال بالنسبة للنساء.

لهذا لو كنت تنسى كثيرا فإننا ننصحك بإجراء اختبار شامل للدم وفحص الغدة الدرقية، فمن المهم جدا أن تعرف أسباب ضباب الدماغ والنسيان لديك.

تشتت الأفكار وانخفاض الرغبة الجنسية

ترتبط البكتيريا المعوية (التي توجد في القناة الهضمية) بالدماغ، حيث يمكن أن تسبب تشتت الأفكار وتؤثر سلبيا على تركيز الشخص، ومع مرور الوقت يمكن أن يتسبب ذلك في انخفاض وانعدام الرغبة الجنسية.

لو كنت تعاني من هذه الأعراض فقم بزيارة طبيب مختص لفحص الهرمونات لأن اختلالها قد يسبب حالات أسوأ مثل حدوث مشاكل في القلب والإصابة بالاكتئاب.

الشعور المستمر بالتوتر

مهما كانت مصادر التوتر فإنه في كل الأحوال يدمر الصحة وقد يؤدي لانخفاض تقدير الذات وانخفاض الرغبة الجنسية أيضاً، وكل ذلك راجع لارتفاع وعدم توازن مستوى الكورتيزول بالجسم، كما أنه يزيد من فرص الإصابة بالالتهابات وبدهون الجسم.

الرغبة في النوم باستمرار

من المهم والضروري أن تحصل على قسط كاف من النوم كل يوم بالتوازي مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. لو كنت تشعر بالرغبة في النوم أو النعاس معظم الوقت فإنه من الضروري أن تراجع طبيبا مختصا.

تقلصات العضلات المتكررة

معظم الأشخاص لا يولون تشنجات عضلات الساق اهتماما كبيرا بسبب أنهم يقضون معظم أوقاتهم جالسين أماما الشاشات، ولكن الأطباء يحذرون من ذلك خاصة لو كانت تحدث بشكل متكرر حيث يمكن أن تسبب مشاكل صحية مع مرور الوقت مثل اضطراب نظام القلب والذي بدوره يؤدي للموت المفاجئ، أو قد يشير هذا الأمر لانخفاض كبير في مستوى المغنسيوم.

رعشة القدمين واليدين

لو كنت تعاني من رعشة في القدمين واليدين باستمرار فعلى الأغلب أنت تعاني من نقص فيتامين بي 12، ولو تركت هذه المشكلة دون علاج فإنها قد تسبب إصابتك بفقر الدم.

جفاف البشرة

لو كانت بعض مناطق بشرتك جافة وتسبب لك الحكة فقد يكون ذلك مؤشرا على أن حميتك منخفضة الدسم هي السبب. من الضروري زيارة طبيب مختص واستخدام مرطب يومي حسب نوع بشرتك وتناول المزيد من الأكلات التي تحتوي على الدهون الصحية مثل الزيتون والجوز والأفوكادو.

الشعور المستمر بالتعب

لو كنت تعاني من التعب باستمرار خاصة بعد فترة الظهيرة، فقد يكون ذلك مؤشرا على أن نظامك الغذائي غير صحي وأنت تتناول أطعمة خاطئة على الغداء تسبب لك فقدان الطاقة. غالبا هذه الأطعمة تكون غنية بالسكريات مثل البيتزا والسندويشات وهي التي تسبب ارتفاعا سريعا في مستوى السكر بدمك وبعد ذلك تسبب لك الإرهاق، وهذا ما يسبب لك النعاس.

 

التعليقات

Blue flower :
🌄صباح الخير🌄
🌄GOOD MORINING🌄
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع