من الطبيعي أن تنشب الخلافات والشجارات والمشاكل بين الرجل والمرأة في أي علاقة عاطفية أو زوجية، لكن المهم هو عدم ترك تلك المشاكل بدون حل بل لا بد من التحدث مع الشريك للوصول لحل مرضي وجذري، ومن الضروري جدا الابتعاد عن النطق ببعض الألفاظ والعبارات والكلمات القاسية التي تزيد الطين بلة وتزيد من حدة المشكلة وتؤدي لتدهور العلاقة، وفي المقابل هناك مجموعة من العبارات التي ينصح ويفضل قولها من أجل تهدئة الوضع، منها 8 عبارات يجب على المرأة أن تنطق بها، سوف نستعرضها عليكم بالتفاصيل.

هذه مشكلتنا سويا وليست مشكلة خاصة بك فقط

عندما تخبرين شريكك بهذا الأمر فإنك تهدئين من روعه وتخففين من وطأة الخلاف والمشكلة. أخبري شريكك بأن المشكلة لا تتعلق به وحده بل تمسكما كلاكما.

أنا أحبك

لا يوجد أفضل من هذه الكلمة السحرية التي تشير إلى أن حبكما أقوى من أن تتسبب المشكلة في تفرقتكما أو خسارة بعضكما البعض.

وجهة نظرك صحيحة، لكن اسمح لي أن أشرح لك

عيب بعض السيدات أنهن يكابرن كثيرا في الخلافات على الرغم من كون الرجل على صواب، فهذا لا يؤدي إلا لزيادة حدة الخلاف والمشكلة. يجب على المرأة البحث عن نقاط مشتركة في الحديث بدلا من محاولة إثبات خطأ الرجل وصوابها هي، لهذا من الجيد أن تعترف بوجهة نظر الرجل الصحيحة في حال وُجدت مع إضافة رأيها الخاص.

دعنا ننهي الخلاف الآن

لا ينصح أبدا بتأجيل الخلافات والمشاكل حتى لا تؤدي لتراكم مشاعر الكراهية والضغائن بالقلب، لهذا ينصح بإخبار الشريك بأنك ترغبين في إنهاء الخلاف في أقرب وقت ممكن حتى لا يستمر لأيام بينكما. اجلسا سويا وابحثا عن حل فعال ومرضي للمشكلة.

لو سمحت، حاول فهم وجهة نظري

يهمل الكثير من الأزواج أهمية وضرورة الإنصات في التواصل وحل الخلافات، وكثيرا ما يشعر الشخص بمشاعر الغضب خلال حدوث مشكلة أو خلاف تجعله يرفض الاستماع لوجهة نظر الغير. في هذه الحالة، يمكنك أن تطلبي من شريك بطريقة لطيفة وهادئة أن يستمع لوجهة نظرك.

أريدك أن تسمعني فقط فأنت لست مطالبا بحل المشكلة

أحيانا تكون المرأة بحاجة لأن يستمع إليها شريكها وحسب كونها كائن يحب التعبير عن مشاعره وما يزعجه، لهذا أخبري شريكك بهذه العبارة حتى يدرك هذا الأمر ويدرك بأنه ينبغي عليه محاولة فهمك وليس مجادلتك.

نحن نخرج عن صلب الموضوع

أحيانا قد ينتقل النقاش أو الخلاف حول مشكلة ما إلى الحديث عن مشاكل أخرى، لهذا من الضروري تذكير الرجل بهذا الأمر حتى لا تتسع دائرة الخلاف وتخرج عن أصل الموضوع.

دعنا نذهب لمكان آخر

أحيانا قد تنشب مشكلة في مكان غير مناسب، مثل مكان عمومي أو أمام الأطفال، حينها ينبغي أن تطلبي من الرجل أن تنتقلا لمكان آخر مغلق وفارغ حتى تتحدثا فيه بمفردكما.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع