عندما تتجاوز عمر الخمسين، يجب أن تمنح نظامك الغذائي اهتماما أكثر من أجل الحفاظ على صحتك النفسية والبدنية وتختار الأطعمة الصحية التي من شأنها أن توفر العناصر الأساسية التي يحتاجها جسمك. فيما يلي نستعرض عليكم مجموعة من تلك الأطعمة.

تناول الخضراوات

من المهم جدا الرتكيز على تناول الخضر التي تحتوي على الكالسيوم بعد عمر الخمسين وذلك لأن الجسم في هذه المرحلة يكون بحاجة للكالسيوم. يمكن الإكثار من تناول الخس الأخضر والكرنب والبروكلي والسبانخ للحصول عليه.

الإكثار من الفاصوليا

تحتوي الفاصولياء على نسبة عالية من الألياف النباتية التي يحتاجها الجسم خاصة بعد سن الخمسين، كما أن تناولها يخفض خطر الإصابة بأمراض المعدة والسكري من النوع الثاني وارتفاع الكولسترول.

الإكثار من الطماطم

تكمن فوائد الطماطم بعد سن الخمسين في منع ظهور التجاعيد لأنها غنية بالليكوبين الذي يحمي البشرة من التلف.

الإكثار من البيض

تناول البيض أمر مهم في جميع المراحل العمرية لكن فائدته بعد سن الخمسين تكمن في أنه يحافظ على الوظائف الإدراكية ويحمي صحة الدماغ بفضل الغناصر التي يحتوي عليها، كما أن غناه بالبروتين يمنع فقدان كتلة العضلات.

تناول العنب

من المهم إدراج العنب بشكل كبير في النظام الغذائي بعد عمر الخمسين بسبب احتوائه على أكثر من 1600 مادة مغذية تحافظ على حصة الدماغ والقلب والعينين والمفاصل وغيرها.

تناول الخوخ

تناول خمس حبات من الخوخ كل يوم يمنع فقدان كتلة العضلات، كما أنه يحافظ على صحة العظام ويزيد من قوتها.

تناول البروتينات

من المشاكل التي يعاني منها الجسم بعد سن الخمسين فقدان كتلة العضلات بسرعة، لهذا من المهم التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين من أجل منع هذا الأمر. ركز على تناول الفطر الهندي ومصل اللبن والزبادي ولا تهمل ممارسة الرياضة.

تناول الشمندر

يحتوي الشمندر على عناصر غذائية مفيدة للصحة بحيث تحمي القلب من الأمراض وتحسن وظيفة الدماغ وتمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها، وتخفض الضغط وتمدد الأوعية الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع