قد يشعر المرء فجأة بأنه يعيش في جحيم لا يطاق وبأن حياته تمشي نحو الهاوية وبأنه لن يستطيع النجاح ولا تحقيق أي شيء، وذلك فقط لأنه يمر بأزمة شديدة تشعره بالإرهاق والتعب. إذا كنت تعيش نفس الحالة وتريد تغيير حياتك للأفضل، فإننا نستعرض عليكم فيما يلي بعض الأمور التي لو قمت بها فإنها ستحسن مجرى حياتك كثيراً.

1

لا تكن متشائما ومُحبطا على الدوام فذلك لن يساعدك أبدا على التعافي. كن شخصا متفائلا في الحياة وحتى لو فشلت، تعلم الدرس من التجربة واستفد منه حتى تتجنب الوقوع في نفس الخطأ مرة أخرى. هذا الأمر سوف يساعدك كثيرا على تحسين حياتك. انظر للجانب المشرق دائماً.

2

كن ممتنا وشكورا على ما تمتلكه من نعم غيرك الكثير لا يمتلكها، فهذا سوف يقلل من معاناتك وسوف يجعلك راضيا بما لديك خاصة عندما تدرك بأن حالك أفضل من الكثيرين.

3

لا تضع وقتك في اللعب واللهو والتسلية والأمور التافهة، وابتعد عن كل المشتتات التي من شأنها أن تضيع وقتك. خصص وقتا لتعلم مهارات جديدة وتطويرها ونم واستيقظ في وقت مبكر لأن هذا سينعكس بشكل إيجابي على حياتك.

4

أثبتت الدراسات بأن تواجدك في مكان غير مرتب وفوضوي من شأنه أن يفسد مزاجك ويؤثر سلبيا على نفسيتك ويتسبب في تشتتك، لهذا قم بترتيب المكان المحيط بك ورتب الأغراض والأرضية وامسح الغبار والبس ثيابا منظمة.

5

اتباعك لنمط حياة صحي سيجعل حياتك أفضل وسيغير مجراها بشكل كلي. هاذ يشمل اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضر والفواكه، وكذلك شرب كميات كافية من المياه، الحصول على قسط كافي من النوم كل يوم، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، الابتعاد عن العادات السيئة والضارة مثل شرب الكحول والتدخين.

6

حسب الأبحاث فإن قراءة وتكرار الجمل الإيجابية والتحفيزية من شأنها أن تؤثر على نفسيتك وتحرك عقلك وتحسن حياتك. يمكنك كتابة عبارات إيجابية على ورقة ما مثل "أنا شخص ناجح" ثم تعليقها بالحائط حتى تستطيع قراءتها كلما نظرت إليها.

7

لا تتوقف عن التعلم وتثقيف نفسك وصقل معارفك وزيادة خبرتك في الحياة وتطوير مهاراتك، فذلك سيجعلك تنجح بشكل كبير في حياتك وسيجعلك سعيداً.

8

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، لهذا فإن انطوائيتك وابتعادك عن الجميع سيؤثر سلبا عليك وسيجعلك تعاني كثيراً، ولن تشعر بلذة الحياة حينها. الحل يكمن في أن توطد علاقاتك الاجتماعية وتنفتح على العالم الخارجي، وتحصل على أصدقاء جيدين يعززون شعورك بالسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع