لو كنت تريد أن تكون ضيفاً جيداً فعليك الوعي بالتصرفات التي يجب عليك تجنب القيام بها حتى لا تصبح ضيفاً ثقيلاً وحتى لا تتجاوز حدود اللباقة فينزعج منك صاحب البيت. فيما يلي نستعرض عليك 8 من تلك التصرفات.

1

لو كنت تنوي المبيت عند صديقك أو مضيفك فمن المهم جدا أن تأخذ معك فرشاة أسنانك وشفرة حلاقتك ومشطك الخاص، ولا تلمس أبدا أدوات نظافة صديقك الشخصية. في حال نسيت أخذ فرشاة الأسنان مثلا، فاسأل مضيفك عما إذا كان يمتلك فرشاة احتياطية، لكن مهما حدث لا تشاركه أدواته الشخصية.

2

في حال لم يرق لك تصميم أو ترتيب منزل مضيفك فلا تقم بانتقاد ذوقه لأن ذلك يعد من قلة اللباقة. ما يهمك هو ترتيب وتنسيق منزلك وليس منازل غيرك.

3

حتى لو كان صديقك مقربا منك وشعرت بالجوع، لا تقم بفتح ثلاجته بدون إذن منه بل اسأله قبل ذلك عما إذا كان يوجد أكل متوفر يقدمه لك.

4

لو كان صديقك يمتلك آلات موسيقية كيفما كانت وكنت لا تجيد العزف عليها، فلا تقم بلمسها أو الضغط بشكل عشوائي عليها لأن ذلك قد يضر بالآلة ويزعج صديقك.

5

لو كنت تمتلك أطفالا وكانوا معاك أثناء استضافتك من شخص ما، فمن المهم جدا أن تجعلهم بالقرب منك وعلى مرأى من عينيك، فهذا سيشعر المضيف براحة أكبر وبالاطمئنان بدلا من تركهم يعبثون بالمنزل والأغراض.

6

هناك نوع من الأشخاص يقضون فترة طويلة في حمام مضيفهم ليس لأنهم ليسوا على ما يرام ويحتاجون لقضاء حاجتهم، بل حتى يكتشفوا ما يمتلكه في الحمام من كريمات وشامبو ومستحضرات، بينما يكون هناك شخص آخر ينتظر بالخارج لأنه بحاجة لاستخدام الحمام حقاً. لا تقم بهذا حتى لا تصبح وقحاً.

7

من العادات السيئة التي يكرهها المضيفون أن يقوم الضيف بطلب استعارة شيء ما أو إقراضهم إياه. هذا الشعور مزعج حقا بالنسبة إليهم لهذا تجنبه.

8

تذكر دائماً بأنك ضيف عند غيرك وأنت تتواجد بمنزله وهو من يضع قواعدا خاصة له، وليس من حقك وضع وتطبيق قواعدك في منزله. إذا فعلت ذلك فقد لا يدعوك أبدا مرة أخرى إلى منزله.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع