الدكتور “باتريك هولفورد” كبير مختصي التغذية في المملكة المتحدة ومؤسس معهد “التغذية المثالية”  قام بإصدار كتاب علمي اسمه “تخلص من مشاكل الجلد من دون دواء” وقدّم فيه معلومات ضرورية وطرق عملية وعلمية لتغيير جلدك من الداخل، والتخلص من حب الشباب إلى الأبد بدون دواء،
الكتاب اعتمد على تجارب العلماء والمختصين في هذا المجال لمدة 40 سنة وقدم الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها لجعل بشرتك صافية دائما من دون دواء، وسنحاول في هذا الموضوع أن نقدم لك أهم ما تضمنه الكتاب بشكل مختصر :

1) يجب أن تتبع نظام غذائي يكون غني بالخضار و الفواكه و تناول يومياً ملعقة كبيرة من “البذور الطازجة” كاليقطين و دوار الشمس و السمسم أو بذور الكتان و الحبوب الكاملة.

2) يجب أن تكثر من اللبن الرائب و شرب الماء بكميات كبيرة.

3) يُفضل التقليل من شرب الشاي و التوقف عن التدخين بشكل نهائي.

4) يجب على الشخص أن يتجنب الأطعمة و المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر و الطحين الأبيض و المعجنات و الأطعمة التي تحتوي على مواد كيماوية كالأطعمة المعلبة.. والأفضل أن يُقلل من الأطعمة المقلية ويتجنب الأطعمة الغنية بالدهون كالزبدة و القشدة وأن يتناول اللحم الاحمر 3 مرات فقط في الاسبوع ويستبدله بالسمك والدجاج.

5) عليك أن تتناول الكثير من المأكولات الطازجة والحبوب الكاملة بما في ذلك الأطعمة الغنية بالالياف الطبيعية.

6) خلال يومك حاول أن تُخفض ضغطك النفسي إلى أدنى حد ممكن.

7) احرص على تناول الفيتامين “A” بشكل مضاعف عما أنت عليه.

8) استخدم الكريم الذي يحتوي على “زيت شجرة الشاي” فهو يساعد على تنقية جلد الوجه ويجعل البشرة صافية (بجانب الخطوات المذكروة أعلاه)

اقرأ أيضاً : 6 أساطير حول حب الشباب تمنعك من الحصول على بشرة صافية

التعليقات

عبود :
وين احصله هذا المنتج كريم الشاي
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع