يعلم المحترفون داخل الصالات الرياضية بأن وزن الماء في الجسم يعتبر بمثابة مشكلة مؤثرة على تنشيف العضلات ونحتها، فهم يعلمون بأن التخلص منه يحدد بشكل كبير تناسق العضلات وشكلها الخارجي وحجمها، لهذا سوف نستعرض عليكم في هذا المقال بعض الخطوات المهمة التي ستساعد الرياضيين على إظهار العضلات بمنظر أكثر جاذبية وأكثر تناسقاً بعد التخلص من وزن الماء في الجسم.

المياه

ليست هناك علاقة بين استهلاك لاعب كمال الأجسام لكميات عالية من المياه يوميا بوزن الماء في الجسم، بل على العكس، استهلاك معدلات عالية من الماء يوميا يجعل رغبة الجسم في تخزين الماء تحت الجلد أقل بسبب استمرارية إمداده بالماء طوال اليوم.

السكريات

استهلاك نسبة عالية من النشويات والسكريات في الوجبات التي يتناولها لاعب كمال الاجسام سيصعب عليه مهمة التخلص من المياه في الجسم، والسبب هو أن تناولها يحدث مشكلة في قابلية تخلص الجسم من المياه المخزنة.

الملح

لا بد على كل رياضي يريد التخلص من وزن الماء في الجسم من أن يتوقف عن تناول الملح والاطعمة المملحة مرتفعة الصوديوم لمدة 3 أيام كاملة على الأقل. يجب تقليل كمية الصوديوم المستهلكة خلال الأسبوع إلى أقل من ألف ملغ يوميا لو كان الرياضي يريد التخلص من وزن الماء في الجسم.

الساونا

لاعبوا كمال الأجسام الذين يكونون مقبلين على المشاركة في عروض ومنافسات يلجئون للجلوس داخل غرف الساونا لفترات زمنية متقطعة حيث لا تقل او تزيد كل فترة عن ربع ساعة، والسبب هو أن هنالك علاقة بين استخدام الساونا والتخلص من وزن الماء في الجسم.

الأطعمة الصلبة

قبل العرض ب24 ساعة، ينصح بتجنب تناول الأطعمة الصلبية والاكتفاء بالسوائل بالنسبة للاعب كمال الأجسام المحترفين الذين يرتبطون بالعروض والبطولات والأحداث الرياضية، والسبب هو أن الأطعمة الصلبة قد تتسبب في انتفاخ البطن.

المكملات الغذائية

لا بد من اللجوء لتناول بعض المكملات الغذائية في حالة الرغبة في التخلص من وزن الماء في الجسم، فهي تساهم في إفراج المياه المحتبسة تحت الجلد مثل الفيتامين B6 ومكملات المغنسيوم.

التمارين الرياضية

لا بد أن يكون النظام الرياضي المتبع من طرف الرياضي الذي يريد التخلص من وزن الماء في الجسم متناسبا مع ذلك، بحيث يدفعه للتعرق الكثير وهو ما يقلل تراكم السوائل بجسمه.

حبوب المياه

يلجئ الرياضيون الذين يريدون التخلص من وزن الماء في الجسم إلى تناول حبوب مدرة للبول، وتستخدم هذه الحبوب على نطاق واسع بين لاعبي كمال الأجسام، حيث تحفزهم على التخلص من كميات عالية من الصوديوم والماء الزائد في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع