يمكن أن تقع الفتاة في عمر المراهقة في مجموعة من الأخطاء أثناء غسل الشعر، والتي تؤدي إلى التهاب فروة الرأس وتقصف الشعر وجفافه وتساقطه. تعتقد الكثير من الفتيات بأن روتين غسل الشعر بسيط وسهل وهذا أمر خاطئ، فيما يلي 8 أخطاء يجب تفاديها أثناء غسل الشعر.

استخدام الشامبو في كل مرة

حسب الخبراء، ليس من الضروري استخدام الشامبو في كل مرة تستحمين بها، فذلك يتسبب في تقليل الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر والتي تحميه من التلف. أحيانا يكفي شطف الشعر بالماء لإزالة الشوائب.

غسل الشعر بالشامبو قبل البلسم

معظم الفتيات يقمن بغسل الشعر أولا بالشامبو قبل إضافة البلسم، بينما من الأفضل القيام بالعكس، فوضع البلسم أولا يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

عدم تبليل الشعر جيدا

يجب الحرص على تبليل وشطف الشعر جيدا وبقدر كافي قبل وضع الشامبو، وذلك على الأقل لدقيقة واحدة على الأقل، فهذا الأمر يزيل أي بقع من منتجات أخرى عالقة بالشعر.

وضع الشامبو على أطراف الشعر

يكفي وضع الشامبو على الجذور لأنها أكثر دهنية وتحتاج للشامبو، وتجنبي وضعه على أطراف الشعر لأنها تكون جافة والشامبو سيزيدها جفافا ويؤدي لتقصفها وإتلافها.

فرك الفروة بشدة

لو كنت تقومين بفرك فروة رأسك بشدة فإن ذلك قد يتسبب في ظهور جروح بسيطة عليها تؤدي لالتهابات. التقشير العنيف أيضا قد يتسبب في تكسر الشعر وتشابكه وضعف البصيلات.

الاستحمام بماء ساخن

الماء الفاتر هو أفضل درجة ماء ينصح بالاستحمام بها وغسل الشعر به، واستخدام الماء الساخن يضعف جذور الشعور ويسهل تكسير الخصلات.

وضع البلسم على الفروة

وضع البلسم على الفروة يجعل الجذور أكثر دهنية وقد يتسبب في انسداد البصيلات وزيادة إنتاج الزيوت الطبيعية بشكل أكبر من الطبيعي ويبطئ نمو الشعر.

تمشيط الشعر المبلل

من العادات الخاطئة التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر هو مشطه عندما يكون مبللا، فهو في هذه الحالة يكون في أضعف حالاته. فرك الشعر المبلل بالمنشفة هو الآخر يمكن أن يتلف خصلات الشعر لهذا وجب الحذر. أفضل طريقة لتجفيف الشعر هو استخدام المنشفة بلطف وتركه حتى يجف بشكل طبيعي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع