كلنا تمنينا في مرة من المرات لو أننا نمتلك قدرة خارقة على الاطلاع على ما يدور في عقول الناس وما يخفونه عنا، ولكن ماذا لو كان هذا الأمر ممكنا؟ في الواقع، يمكن الاستناد على علم النفس وقراءة لغة الجسد والحركات والإيماءات من أجل معرفة ما يخفيه الناس عنك، نستعرض عليكم ثمانية من تلك الحيل.

راقب نظراتهم

لو كانت نظراتهم أثناء كلامهم معك تتوجه نحو اليمين والأعلى فإن ذلك مؤشر على أنهم يكذبون (نشاط الخيال)، ولو كان ينظرون إلى اليسار والأسفل فإنه يتحدث بصدق (تذكر الحقائق وتجميع الأفكار).

إيماءات الرأس

عندما تتحدث إلى أحدهم وتلاحظ بأنه بدأ بالإيماء برأسه بشكل متكرر فاعلم بأنه ربما ليس مهتما بما تقوله. عندما يهز رأسه كثيرا فهذا يعني بأنه غير قادر على اتباع تعليماتك لهذا حاول إعطائها له بطريقة أفضل حتى يفهمها.

الضغط على الفك

لو وجدت بأن الآخر يضغط على فكه فهذا علامة على شعوره بالتوتر وربما هو يفكر في أمر مرهق. هذه الحركة تصدر دون وعي منه.

الابتسامة

يمكن للابتسامة أن تكشف إذا كان الشخص صادقا في شعوره بالسعادة معك أم لا. لو لم تظهر التجاعيد على العين عند ابتسام الشخص فهذا يدل على أنه يزيف ابتسامته.

رفع اليد

عندما يرفع الشخص يده إلى تحت مستوى الرأس فهذا يدل على أنه خجول ولا يشعر بالأمان معك، أما رفعها بشكل كامل وبوضعية مريحة مؤشر على شعوره بالقوة والهيمنة.

العواطف المزيفة

يمكن ان تظهر مشاعر وعواطف الشخص الحقيقية في تعابير وجهه بشكل متساو، لهذا في حال كان أحد جانبي وجه الشخص أكثر نشاطا من الثاني فاعلم بأن مشاعره مزيفة وليست حقيقية.

إيماءات اليد

لو كانت راحة يدك متوجهة للأسفل فهذا يعني بأنك تأمر أو تطالب بشيء ما. لو كانت راحة اليد متوجهة للأعلى فهذي يعني بأنك تطلب شيئا ما أو تقدم اقتراحا.

المسافة

عندما تقترب من شخص ما وتلاحظ بأنها يتراجع إلى الخلف فهذا يدل على أن التواصل بينكما ليس متبادلا. يمكن معرفة طبيعة العلاقة التي تجمع بينكما من خلال المسافة التي تفصل بينكما.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع