تحدثنا في كثير من المقالات عن فائدة تعلم لغة الجسد لأنها تمكنك من اكتشاف ومعرفة خفايا شخصيات من تتعامل وتتواصل معهم، حيث تكشف لك مشاعرهم وبالتالي تمكنك من التعامل مع الموقف بالطريقة السليمة التي يستلزمها. ولكننا في هذا المقال سنربط بين لغة الجسد والمشاعر لمساعدة على توقع ما سيقوله الآخرون لك قبل النطق بأي كلمة.

الإشارة بالأصبع: أنا المسيطر

عندما يقوم الشخص بالإشارة بأصبعه وراحة يده مغلقة فهذا دليل على أنه يحاول إظهار سيطرته وذلك بالتناقض. الكثير من الزعماء والقادة يعتمدون هذه الإشارة في إلقاء الخطابات والكلمات وعندما يوجهون أصبعهم للمستمعين والحشود فهذا يعني أنهم يطلبون منهم الخضوع. ترتبط هذه الإشارة بغريزة الإنسان حيث تثير المشاعر السلبية للآخرين وتشعرهم بالتهديد والاعتداء.

النظر في عينيك لوقت طويل: أنا شخص كاذب

الكاذبون أنفسهم باتوا على علم بأن الآخرين يعلمون بأنهم عندما يكذبون يقومون بتفادي النظر في عيني الشخص مباشرة لهذا أصبحوا يلجئون لخيار بديل وهو التحديق في عيني الشخص لوقت طويل وبعيون مفتوحة.

راحة اليد المفتوحة: مخلص وصادق

هل لاحظت بأنه أثناء أداء القسم يرفع الشخص راحة يده بشكل معاكس للجسد؟ السبب هو أن هذه الحركة ترتبط بالصدق والولاء والإخلاص والطاعة والخضوع. والبشر يقومون بهذه الإشارة للدلالة على أنهم لا ينوون شراً بل هم مسالمون.

تجاعيد العين: سعيد برفقتك

يتفق العلماء على أن الشخص الذي يضحك في وجهك أو يبتسم دون أن تظهر عليه التجاعيد في طرفي العين فهو شخص متصنع وابتسامته مزيفة. فلو كنت تريد حقاً معرفة أن الشخص الذي أمامك سعيد برفقك فعليه منحك ابتسامة عميقة نابعة من قلبه وترافقها هذه التجاعيد.

هز أو رفع الكتفين: لا أفهم ما تقوله

هي إشارة عالمية تدل على أن الشخص لا يفهم ما يحصل وليست لديه أي فكرة. وتتكون هذه الحركة م خطوتين، الخطوة الأولى تتمثل في فتح راحتي اليدين كدلالة على أن الشخص لا يملك ما يخفيه، والخطوة الثانية هي انحناء الكتفين للحماية. فلو رأيت شخصاً تحادثه على وشك القيام بهذه الحركة فاعلم بأنه سيبلغك بأنه لا يفهم ما تقوله.

الحاجب المرفوع: تجعلني أشعر بعدم الراحة

يتم التعبير عن الشعور بعدم الراحة والانزعاج والقلق برفع الحاجب. قد يكون مجرد حركة بسيطة وسريعة لا تظهر للشخص. فلو قام شخص بمدح إطلالتك وحاجباه مرفوعان فاعلم بأنه يقصد العكس تماماً.

يقلد حركات جسدك: أنا مهتم جدا بما تقوله

عندما يقلد الشخص حركات جسدك فهذا دليل على أنه يهتم بما تقوله وصادق في ذلك. فلو قمت بوضع ساق على الأخرى مثلا وقام هو الآخر بفعل ذلك فهذا دليل على الارتباط العاطفي بينكما سواء كان صداقة أو حبا.

مجموعة من الحركات: أنت جذاب جداً

الانجذاب نحو الآخر يتم التعبير عنه بسلسلة من الإشارات مثل النظر بشكل مباشر لبعض الوقت ثم إخفاء النظر ورفع الشعر (بالنسبة للفتاة) ثم وضع الرجلين على بعضهما البعض ثم تضع يدها على ذقنها أثناء استماعها إليك. هذه الإشارات دليل على أنها منجذبة إليك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع