الشعر بالنسبة للمرأة في أي سن هو سر من أسرار جمالها، ولذلك النساء يعطين اهتماماً كبيراً لصحة شعرهن وجماله ولمعانه، فيما يلي بعص الأسرار المهمة للحفاظ على الشعر وجمال شكله :

١- النظام الغذائي الجيد

النظام الغذائي الجيد مُفيد لصحة الجسم بأكمله، وليس الشعر فقط، فالشعر الصحي القوي يحتاج إلى البروتينات والحديد والزنك، يمكن الحصول عليهم من خلال الأسماك واللحوم والمكسرات، نقص هذه المواد بنسبة كبيرة يسبب ضعف لخصلة الشعر مما يؤدي إلى التساقط السريع.

2- غسل الشعر بالماء الدافئ مرتين يوميا

غسل الشعر بالماء الساخن له فوائد وأضرار، وغسله بالماء البارد له فوائد واضرار، على ذلك الأطباء ينصحون بغسله بالماء الدافئ لتفادي الأضرار من الأساس،  وغسله مرتين يوميا، غسل الشعر يزيد من لمعانه طبيعياً.

٣-عدم استخدام الشامبو والمواد الكيميائية

تضر المواد الكيميائية ضررا كبيرا بفروة الرأس عند الافراط في الاستعمال وتجعله متقصف وضعيف،
العدد المناسب لاستعمال الشامبو هو ٣ مرات في الاسبوع لا أكثر.

٤- لتفادي القشرة، ممنوع استخدام الزيوت

اغلب النساء من قديم الازمنة تستعمل الزيوت للشعر نظرا للمعة التي تعطيها للشعر، وقلة أضرارها مقارنة بالكريمات والمنتجات الكيميائية، ولكن في حالة القشرة ينصح بعدم استخدام الزيوت وينصح أيضا بعدم حك فروة الرأس.

٥- خفض درجة حرارة المجفف عند استعمالها

بالرغم من الأضرار المعروفة لمجفف الشعر ولكن لا تستطيع أغلب النساء الاستغناء عنه، عند شراء النساء لمجفف فهي تنظر لقوته وطاقته العالية، وهو خطأ شائع لأن زيادة درجة الحرارة تزيد من تقصف الشعر وضعفه.

٦-عدم تمشيط الشعر او تسريحه بقوة او بمشط ذو فراغات ضيقة

ينصح دكاترة الشعر دائما بعدم استخدام المشط ذو الفراغات الضيقة أو التسريح بقوة ، لأن الشعر المجعد يكون ضعيف ويتساقط بسرعة عند التمشيط القوي، ينصح بالتمشيط بشكل خفيف ومنظم.

٧- عدم صبغ الشعر بالوان مختلفة كثيرا عن اللون الاصلي

دائما ما يوصي دكاترة الجلدية عند الصبغ باستعمال لون صبغة مماثل للون الشعر الطبيعي، لأن صبغ الشعر يلحق الضرر به  واستعمال اللون المماثل يقل من هذا الضرر مقارنة بالألوان المتطرفة.

٨- تبليل الشعر قبل نزول البحر او حمام السباحة

يمتص الشعر المبلل مواد كيميائية اقل من الشعر الجاف لذلك ينصح ببل الشعر قبل السباحة، وذلك في حالة عدم استخدام القبعة التي هي أفضل للشعر بالتأكيد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع