تعد المشروبات الغازية من أشهر السوائل التي يتم تداولها وبيعها حول العالم، بل يرتفع إستهلاكها عند بعض الأشخاص في الولايات المتحدة، لمعدلات قياسية، ويتم شربها من بعض الأشخاص أكثر من المياه، وحسب إحصائيات فإن أزيد من 43% من الشباب في الولايات المتحدة الأمريكية بين سني 18 و 24 يتناولون على الأقل مشروب واحد في اليوم، بعيدا عن الإستهلاك العادي للمشروبات المرطبة، ماذا تتوقع أن تكون إستخداماته الأخرى ؟

تنظيف المرحاض

تستطيع المواد المتآكلة المتواجدة في الكولا أن تقوم بإزالة البقع الصعبة في المرحاض فتجعله أبيض اللون، قم بإضافة الكولا للمرحاض و أتركه لمدة ساعة على الأقل. وستلاحظ تحلل البقع.

إزالة البقع من الأرضية

إذا كنت تعاني من مشاكل في التخلص من البقع الأرضية، قم بسكب القليل من الكولا فوقها، أتركها لبعض الوقت، وستلاحظ تحللها، قم بتمرير ماسحة فوقها، وستختفي.

إزالة الصدأ

تستطيع الكولا إزالة الصدأ من الأدوات المعدنية، قم بغطس الأدوات المعدنية في إيناء يحتوي على الصودا، وأتركها لبعض الوقت، فهي فعالة في التخلص من الصدأ.

تلميع العملات النقدية

نفس الطريقة المتبعة من الأدوات المعدينة يمكن تطبيقها على النقود، ستصير لماعة وجديدة.

تخصيب التربة لنبتة الأزالية

سكب القليل من الكولا على التربة تزيد من نسبة حموضة التربة، ونبتة الأزالية تحب هذا كثيرا.

تليين اللحوم

إذا كنت تفكر في شي قطعة لحم، فمن الأفضل أن تقوم سابقا بغطسها في عصير الأناناس لبعض الوقت، وإذا كنت لا تتوفر عليه، فإستعمل مشروب الكولا فله نفس الدور، ضع اللحم في كيس الثلاجة، صب فوقه الكولا، وأتركه لإثنين أو ثلاث ساعات.

التخفيف من لسعة قنديل البحر

سكب الكولا على المنطقة التي تعرضتهم فيها لقرص قناديل البحر يخفف الألم الاذع.

التخلص من الفئران

قم بوضع إيناء مليء بالكولا في المكان الذي تتواجد فيه الفئران التي تحب السكر و الكولا، بعدها لن تستطيع تصريف الغازات، وسيتسبب ذلك في موتها.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع