بات استخدام الإنترنت بشكل يومي أمرا أساسيا من حياتنا ولا نستطيع الاستغناء عنه، ولكننا في بعض الأحيان قد ننزعج من بطء سرعته لأنه يؤخر علينا إنهاء مهامنا سواء تعلق الأمر باستقبال ملفات وبيانات أو إرسالها، أو قد يمنعنا من مشاهدة الفيديوهات بكل أريحية أو لعب الألعاب الأونلاين، لهذا قررنا أن نستعرض عليكم 8 أمور تؤدي لبطء سرعة الإنترنت.

الوايفاي

الويفاي هي تقنية الإنترنت الأكثر استخداماً في العالم، ولكنه قد يكون بطيئا عند البعض بسبب الاتصال اللاسلكي الذي تصل سرعته ل866.7 ميجابايت في الثانية، بين استخدامه عبر الكابل يصل لسرعة 10 جيجا في الثانية وهو فرق شاسع.

قدرة الجهاز

جهازك الذي تستقبل عليه الانترنت له قدرة معينة على الوصول لسرعة إنترنت محددة، ولكن في نفس الوقت، قد تمتلك جهازا قويا ولكن جهاز الراوتر الخاص بك لا يقدم سرعات عالية.

تعرض الجهاز للفيروسات

يمكن أن يتسبب هجوم الفيروسات على جهازك في إبطاء اتصالك بالإنترنت وسرعته.

استخدام المتصفح

هناك فرق بين متصفحات الويب، حيث إن هناك متصفحات تعتبر أفضل وأسرع في تحميل البيانات الثقيلة من غيرها، وتستطيع العمل بشكل جيد حتى عند فتح العديد من علامات التبويب.

اتصال عدد كبير في نفس الوقت

عندما يتصل الكثير من الأشخاص على نفس خط الإنترنت (عبر الوايفاي) فإن ذلك يتسبب في إبطاء سرعة الإنترنت، وكذلك دخول الكثير من الأشخاص لنفس الموقع في آن واحد يتسبب في إبطاء سرعة التصفح عليه.

الراوتر

في حال كنت تستخدم راوتر من طراز قديم فإنه من الممكن ألا يوفر لك سرعات نت عالية، لهذا يفضل الحصول على راوتر أو جهاز توجيه لاسلكي أقوى.

موقع الراوتر

احرص على وضع الراوتر في موقع مركزي، ولضمان استخدام أسرع للإنترنت، كن قريبا من موقع موجه الوايفاي.

نظام التشغيل على الكمبيوتر

نظام التشغيل على الكمبيوتر هو الآخر يؤثر على سرعة الإنترنت، فهناك أجهزة تستطيع الوصول لسرعات أعلى بسبب معالجاتها العالية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع