يتعلم الإنسان عن طريق الخطأ و الصواب، فيحاول تجنب الخطأ في التجارب الجديدة التي يعيشها، سواء كانت تجارب عملية أو عاطفية، أو تجارب علمية، وحين نجرب شيئا سبق وأن صادفنا فيها الخطأ، علينا ان نجربه بطريقة مختلفة، وينطبق هذا على اي علاقة عاطفية عاشها الفرد، والتي نتعلم منها الكثير وعلى سبيل المثال لا الحصر

01 – الشخص الذي تبعك في البداية ليس من الضروري ان يبقى معك

عليك التوقف عن الإعتقاد ان الشخص الذي تبعك وأخبرك أنه يحبك في البداية، هو مضمون في الجيب ولا يمكن أن يتركك، لا يجب أن تكون مهملا، ويرحل، فلكل شخص نقطة إنهيار ونقطة تحمل.

02 – لا تخشى من طرح الأسئلة مبكرا

لا يجب عليك الخوف من طرح الأسئلة مبكرا في العلاقة، فالكثير من العلاقات المؤذية والدراما الغير مرغوب فيها يمكن تجنبها إذا طرحنا الأسئلة الصحيحة عن توقعاتنا حول العلاقة و الامور التي نرغب بها، لهذا لا يجب عليك الخوف من طرح الأسئلة مبكرا في العلاقة.

03 – التوقيت هو عنصر أساسي في كل علاقة

التوقيت هو كل شيء تقربيا، يجب عليك أن تختار الوقت المناسب، لتناقش خلافاتكما، وايضا كي تقدم إقتراحاتك، الوقت المناسب يعني كل شيء من أجل جعل الامور سلسلة للغاية.

04 – ليس عليك المطالبة بالأمور التي ترغب بها في العلاقة

لكل شخص توقعات ورغبات في علاقته مع الآخر، وفي علاقة الحب لا يجب أن تكون مجبرا على المطالبة بالأشياء التي ترى انها من حقك.

05 – الشخص الذي يحبك بصدق يجعلك تعرف ذلك

لن يدخر الشخص الذي يحبك أي مجهود في أجلك، كي تستطيع فهم الحب الذي يكنه لك، فهو لن يبخل عليك بالعواطف، وسترى ذلك في كل تصرفاته.

06 – الصبر لن يكون دائما ذو نتيجة

في كثير من الأحيان يكون الصبر على بعض التصرفات، أو المشاكل هو الحل المناسب في إنتظار مرور العاصفة، لكن لا يأتي الصبر دائما بالنتيجة المرضية.

07 – لا تسمح لليأس أن يعميك

لا تدع اليأس والرغبة المُلحة في الشعور بالحب يعميك، فتصير أعمى عن الصفات السلبية للآخرين أو التغاضي عنها فقط من أجل الحصول على تجربة الحب، ما يبدوا في البداية كأنه قطعة من السكر، يمكن أن يتحولي في نهاية الامر إلى شيء مر للغاية.

08 – لا يمكن الإجبار على الحب مهما رغبت فيه

مهما كانت هائما في الحب، ومهما كان حبك كبيرا لاحد الأشخاص، فأنت لا تستطيع إجبارهم على مبادلتك نفس المشاعر، فما لم يبادلك عن طيب خاطر، لن يستطيع يبداله أياك بالقوة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع