تجاوز عدد المصابين بالسكري حول العالم 400 مليون مصاب، وهذه نسبة مرعبة للغاية، سببها أساسا أسلوب حياة المدينة، الذي يعتمد أساسا على الأكل الجاهز، و تجهيز الأكل بسرعة، الأغذية المشبعة بالسكريات، طريقة العمل، و في النهاية أسباب وراثية، لكن الكارثة تكمن في أن العديد من الأشياء والتي لم نكن نتوقعها قد تكون سببا في إصابتك بالسكري.

تسخين الأطعمة في أواني من البلاستيك

وعند تسخين الطعام في أوعية بلاستيكية، فهذا قد يتسبب في دخول جزيئات كيميائية معينة إلى الجسم، يتسبب وجودها بالإخلال بعمل جهاز الغدد الصماء.

تعريض البلاستيك للحرارة يؤدي إلى تحرير جزيئات كميائية معينة، تؤذي الغدد الصماء، هذه الأخيرة لها دور مهم للغاية للحفاظ على مستويات السكر ولها دور مهم التحكم في ارتفاع وانخفاض مستويات الجلوكوز في الدم.

عدم التعرض لأشعة الشمس

وجد دراسات حديثة أن عدم التعرض الكافي لأشعة الشمس، يؤدي إلى إرتفاع نسبة الإصابة بالسكري، فهذا الأخير له دور حيوي للغاية في إيقاف مرض السكري.

مشاكل النوم

التعرض لمشاكل النوم خاصة إنقطاع التنفس، إلى تحفيز مقاومة الأنسولين، وهي من أعراض الإصابة بمرض السكري

السهر الدائم

حتى لو كنت تحصل على عدد ساعات كافية من النوم، فإن العلماء عثروا على رابط بين، السهر لوقت متأخر ليلا، و الإصابة بالسكري، فقد ربط العلماء بين التعرض للأضواء الصناعية، و أضواء اجهزة التلفاز مع انخفاض حساسية الجسم تجاه الأنسولين.

إستعمل بعض الأنواع الأدوية بشكل دائم

على سبيل المثال وليس الحصر، ادوية الروماتيزم و إلتهاب المفاصل، فإن تناول بعض الأدوية بشكل مطول و منتظم، قد يحفز الإصابة بالسكري، من الممكن للستيرويدات أن تزيد من فرص الإصابة بالسكري.

تناول الطعام ليلا

سبق أن تطرقنا في عدة مقالات في الموقع، عن مدى سوء تناول وجبات أثناء وقت متأخر من الليل، فهذا أمر يؤدي بشكل سلبي إلى زيادة الوزن، وهو من الامور التي تسرع الإصابة بالسكري.

قضاء نهاية الأسبوع في المنزل

قضاء الوقت كله في البيت، بدون حركة كافية، يجعل حرق السعرات الحرارية أمرا مستحيلا، يزيد من تراكم الدهون، شركات عملاقة مثل اليوتيب، و نتفليكس، بدأت تظهر رسائل لمتابعيها من أجل التوقف عن المشاهدة و أخذ وقت للراحة و الخروج من المنزل، فالجلوس لوقت طويل أمام شاشة التلفاز، قد يزيد من فرص إصابتك بالسكري.

غياب النشاط و الحركة

أنت تمارس الرياضة، لكن هذا ليس كافي، وليس مبرارا للتوقف عن ممارسة الأنشة الجسدية و تخبر الجميع أنك مارست ما يكفي من الرياضة كي لا تصاب بأي نوع من انواع السكري، فكل الأنشطة التي تقوم بها على سبيل المثال المشيء، الأعمل اليدوية، تساهم في حفظ نسبة الإصابة بالسكري

في نفس السياق تعرف على إختبار من 8 أسئلة يكشف لك ما إذا كنتَ مدمنا على السكر

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع