يقول الرئيس التنفيذي لشريكة Crystal Wealth بأن سعر الأشياء الثمينة لا يعكس معيار جودة السلعة الأساسي، فقد يكون أحياناً السعر المرتفع استنزافاً لقدرة المستهلك الشرائية على حساب الجودة الحقيقية للسلعة. هناك العديد من الأشياء الثمينة التي توجد لها بدائل أرخص وبنفس الجودة، ولكن ما يعيبها فقط هي أنها لم تنل الشهرة والشعبية، لهذا يتوجب على كل مستهلك قبل أن يشتري أي نوع من الأشياء الثمينة سواء كان من الآلات أو الملابس أو السيارات أن يبحث عن بديل لها في الجودة وأقل سعراً إن وُجد. من بين هذه الأشياء نذكر لكم أكثر ما يستنزف أموال البشر حول العالم على الرغم من وجود بدائل أرخص منها.

القهوة:

قد تستغرب من وجود القهوة في هذه القائمة لأنها ليس باهظة السعر، ولكن استهلاك البشر اليومي وأهميتها هي ما جعلها من أكثر السلع التجارية التي تستنزف المال بشكل لا يتم ملاحظته خاصة مع تعدد أنواعها وطرق الدعاية المختلفة لها، فالبعض أصبح يتوافد على مقاهي معينة وأماكن من أجل شرب القهوة على الرغم من أن مذاقها لا يختلف كثيراً عن نفس القهوة المحضرة بالبيت، ولكن الفرق يكمن فقط في طريقة التقديم ومكان الإعداد.

العلامات التجارية:

نتحدث هنا عن الإكسسوارات والملابس، فهوس البشر بهذه الأمور أصبح جنونياً، فالكل يطمح لملئ خزانته بالأشياء بالماركات والعلامات التجارية العالمية لهذه الأمور ما يتسبب في استنزاف حقيقي لأموالهم دون فائدة. الحقيقة هي أن الاستثمار الجيد في هذه الأمور يجب أن يتم في الملابس الكلاسيكية الخاصة بالمناسبات الاستثنائية وزوج جيد من الأحذية القوية.

الهواتف الذكية:

السباق التكنولوجي بين الشركات العالمية كل سنة أصبح يستنزف مليارات الدولارات دون أي قيمة أو فائدة حقيقية لحياة المشتري. فقبل التفكير في شراء هاتف جديد من باب الرفاهية، عليك أن تتذكر بأن الفرق بين أيفون 7 وأيفون إكس هو أن هذا الأخير يدعم الشحن اللاسلكي وخاصية التعرف على الوجه، فقط.

الساعات:

أصبحت الساعات التي تحمل الأسماء التجارية الفاخرة تشكل إحدى أهم مصادر استنزاف المال، بل أصبح الأثرياء يتهافتون على شراء الساعات الإلكترونية الغالية وليست المرصعة بالذهب أو الألماس أو المعادن النفيسة.

الأثاث:

نتفق في أنه يجب شراء قطع أثاث ذات جودة جيدة لأنها أساس المنزل، ولكن الأمر قد يكون دون فائدة بالنسبة للأسرة التي تشتري الأثاث الثمين والتي تتنقل كثيراً ولا تملك نظام حياة مستقر بسبب ظروف العمل أو غيرها.

الطعام:

نتحدث هنا عن الأطباء ذات القوائم الفاخرة في المطاعم ذات التصنيف المرتفع. أكيد أن طعمها لذيذ ولكن بلا شك فهناك مئات البدائل التي تصنع نفس الأكل بنفس المكونات وسعرها أقل. لهذا انتبه لاختيارك واحفظ أموالك لأمور أكثر أهمية.

القروض العائلية:

يطمح كل شخص لإسعاد ومساعدة العائلة والأسرة ولكن لو كان ذلك على حساب قروض عائلية فإن هذا الأمر قد ينعكس سلبياً عبر استنزاف الطاقة المادية للشخص دون أي استفادة خاصة لو كان أفراد العائلة لا يعانون من حالة حرجة.

المجوهرات:

تعد المجوهرات مثل الذهب والألماس الطبيعي والأحجار الكريمة من الاستثمارات الجيدة على الصعيد المادي، ولكن قبل الاستثمار فيها خاصة المتعلقة بالألماس يجب التأكد والانتباه بشدة من أنها طبيعية ونقية، ويحب الحذر من إنفاق المال الكثير على الأنواع الصناعية المستنسخة داخل الاختبارات والتي يتم بيعها بأسعار خيالية ومرتفعة مماثلة للألماس الحقيقي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع