يرغب الكثير من الشباب والرجال في الحصول على لحية كثيفة، ولكنهم يتضايقون من كون الشعر على الوجه لا ينمو بنفس معدل نمو الشعر في بقية الجسم، لهذا سنستعرض عليكم في التفاصيل سبع نصائح لو اتبعتها فإنها ستساعد شعر لحيتك وشاربك على النمو بشكل أسرع.

تقشير الجلد

قد يكون السبب في عدم نمو شعر الوجه بشكل سريع هو الخلايا الميتة التي تغطي الجلد، وهنا يكون الحل بالتقشير الجلد مرتين على الأقل كل أسبوع، لكن ينبغي الانتباه لضرورة استخدام مقشر وجه ملائم لنوعية البشرة (حساسة، دهنية أو مختلطة).

تناول البروتين

يجب الحرص على تناول كمية البروتين المطلوبة يوميا من أجل تحفيز شعر الوجه على النمو. أفصل مصادر البروتين التي ينصح بالاعتماد عليها هي البيض والعدس والفول والمكسرات واللحوم.

تناول الفيتامينات

حتى الفيتامينات مهمة جدا لزيادة معدل نمو شعر الوجه، حيث يجب تناولها بكميات كافية وإلا فإن نقصها سيؤدي لبطء نمو الشعر. احرص على اتباع نظام غذائي غني بفيتامينات مثل B1 وB6 وB12.

غسل الوجه

قم بغسل وجهك وتنظيفه مرتين في اليوم باستخدام الماء الدافئ وصابون منظف لطيف أو جل، فذلك سيساهم في فتح المسامات وزيادة معدل نمو شعر الوجه.

الراحة

احرص على الحصول على قسط كافي من النوم كل يوم (8 ساعات)، فالراحة مهمة جدا لكي ينمو الجسم بالطريقة التي من المفترض أن ينمو بها، والنوم الجيد يحفز نمو الشعر ويعيد شحن الجسم.

تدليك البشرة

من الجيد تدليك بشرة الوجه فذلك يعزز الدورة الدموية في تلك المنطقة مما يزيد من نمو الشعر. يمكنك استخدام زيت خاص لتدليك اللحية.

النظام الغذائي الصحي

القيام بجميع الخطوات السالف ذكرها دون اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لن يؤدي لأي نتيجة، لهذا احرص على اتباع نظام غذائي غني بالخضر والفواكه واللحوم والفيتامينات الأساسية والمعادن من أجل الحصول على التغذية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع