الحصول على بشرة صحية ومتوهجة ليست عملية بين عشية وضحاها . نتوق جميعًا إلى هذا التوهج الصحي الطبيعي ، ولكن هل نبذل مجهودا لتحقيق ذلك؟ يجب أن تكون العناية بالبشرة جزءًا أساسيًا من حياة الرجل لأنها تساهم بشكل كبير في وسامته . هذه الفلسفة ليست فقط للنساء بل للرجال أيضًا.
لا يعني العناية بالبشرة قضاء ساعات في التحديق في المرآة أو شراء منتجات فاخرة ، لكن العناية بالبشرة أبسط من ذلك ، فقط عليك اتباع هذه النصائح للحصول على بشرة صحية وفقاً لخبراء الأمرض الجلدية :

  1. التنظيف ، من أساسيات العناية بالبشرة هو تنظيف وجهك . عندما تقوم بتنظيف وجهك ، فإنك تزيل كل الأوساخ والخلايا الميتة والزيوت الزائدة من الجلد . استخدم منظف للوجه يحتوي على مواد ترطيب ومكونات مثل حمض الساليسيليك.

  2. التقشير، إن تقشير بشرتك ضروري مثل غسل وجهك . استخدم مقشرًا للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسد مسامك . سيجعل بشرتك أكثر صحة وشبابًا . لكن تأكد من عدم التقشير أكثر من مرتين في الأسبوع . يمكنك استخدام مقشر خفيف يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي سيزيل الخلايا الميتة برفق أكثر.

  3. الترطيب ، مثل شرب الماء . رطب بشرتك بالقدر الكافي في كل مرة تحتاج ذلك . وحافظ على رطوبتها لأنها بمثابة جدار ضد الأوساخ . خاصة أولئك الرجال الذين يربون اللحى يجب أن يغسلوا ويرطبوا لحيتهم . عدم اتباع هذا يعني المعانات من مشاكل مثل حب الشباب في اللحية والشعر الناشئ وما إلى ذلك.

  4. استعمال واقي الشمس ، في حال اضطررت للخروج من منزلك ، ضع كمية جيدة من واقي الشمس . إنه مثل ارتداء ملابسك . لا يمكنك أن تخرج بدونها . ابحث عن واقي الشمس الذي يحتوي على مكونات ترطيب البشرة.

  5. التكيف مع نمط الحياة الصحية ، هناك العديد من الخيارات الصغيرة التي يمكنك القيام بها للحصول على بشرة صحية . سيؤدي إجراء تغييرات بسيطة مثل اختيار الطعام الصحي وتجنب الإفراط في تناول الطعام غير المرغوب فيه إلى تحسين بشرتك . ليس فقط اتباع نظام غذائي ، ولكن الاسترخاء وإعادة شحن جسمك سيساعد في تقليل التوتر.

  6. خذ بعض الوقت ومارس الرياضة ، إنها مهمة جدًا لصحتك العامة . إن قضاء 15 إلى 30 دقيقة يوميًا لن يفيدك جسديًا فحسب ، بل سيحسن أيضًا بشرتك وصحة شعرك. 

  7. قلل من الاستخدام المفرط للشاشات ، يمكن للضوء الاصطناعي من الشاشات الرقمية أن يزيل الرطوبة من بشرتك وقد يؤدي إلى تكسير الكولاجين . لذا حاول أن تأخذ فترات راحة متكررة أثناء العمل أو استخدام الشاشات الرقمية . قم بتبديل جهازك إلى الضوء الأصفر أو الوضع الليلي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع