العيون من أهم أجزاء الوجه . غالبًا ما يستخف معظمنا بقيمة العيون ولا يعتني بها بالطريقة الصحيحة . نتيجة لذلك ، تبدأ في المعاناة من مشاكل مختلفة على مستوى العين مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين وما إلى ذلك . ولكن يجب أن نعتني بأعيننا ونجري فحصًا كل 6 أشهر لمعرفة أن كل شيء على ما يرام . لذلك ، إليك بعض النصائح لمنح عينيك الصحة المثلى :

1. حمية صحية :

تأكد من أنك تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا بشكل يومي . قم بتضمين البروتينات والخضروات ومضادات الأكسدة والفواكه في طعامك . تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون على أوميغا 3 والذي يعزز صحة عينيك.

2. حكة العين :

غالبًا ما نفرك أعيننا كثيرًا للحصول على بعض الراحة المؤقتة من الحكة . لكنه في الواقع هذا يضر بأعيننا لأنها حساسة للغاية وتزيد من انتقال العدوى . بدلاً من ذلك ، يمكنك ببساطة وضع قطعة قماش مبللة ونظيفة على عينيك لبعض الوقت . وإذا لزم الأمر ، استشر طبيب العيون للحصول على قطرة مهدئة لهذه المشكلة.

3. العدسات اللاصقة :

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، اغسل يديك قبل ارتدائها أو إزالتها حيث يمكن أن تكون هناك بكتيريا على سطح اليد والتي قد  تسبب مشاكل خطيرة لعينيك . لذلك ، حافظ على نظافة يديك دائمًا.

4. تمرن يوميا :

التمارين المنتظمة تزيل السموم من العين وتحافظ على صحتها . كما أنها تقلل من خطر الإصابة بمشاكل العين الشائعة.

5. ابق بعيدا عن أشعة الشمس :

عند الخروج ، ارتدِ دائمًا النظارات الشمسية لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة . ولكن يجب أن يكون لديك نظارات شمسية ذات نوعية جيدة من متجر بصريات موثوق.

6. حافظ على رطوبة جسمك :

اشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة عينيك وتقليل خطر الإصابة بأمراض العيون.

7. الحد من التعرض للشاشات :

قلل من تعرض عينيك للشاشات . يمكن أن يؤدي الجلوس باستمرار أمام أجهزة الكمبيوتر والجوال وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها إلى جفاف عينيك . لذلك ، اجلس دائمًا مع إبقاء مسافة ذراع بينك وبين شاشتك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع