هل تساءلت في يوم من الأيام عن السبب الذي يجعل الآخرين يبتعدون عنك وينفرون من التعامل معك؟ قد يكون السبب ببساطة هو قيامك ببعض الممارسات في حياتك اليومية دون شعور منك والتي في الواقع لا يفعلها سوى الشخص الغبي والمزعج، والتي بدورها تجعلك غير مقبول في المجتمع. نستعرض عليكم فيما يلي سبعة منها في التفاصيل لكي تتحقق مما إذا كنت تقوم بها بالفعل.

1

الشخص الغبي يعتقد بأنه معصوم من الخطأ وبأن كل القرارات التي يقوم بها صحيحة وصائبة وبأنه دائماً على حق. الشخص الغبي لا يعترف أبدا بالخطأ ويرفض أن يناقش الآخرين حوله. الشخص الغبي يرفض الانتقادات التي توجه إليه حتى البناءة والهادفة منها.

2

تصرفات الشخص الغبي تعتبر عشوائية ولا يستطيع التحكم والسيطرة على نفسه وعلى ردود أفعاله. مثلا، قد يصرخ بكل سهولة لو تم استفزازه أو تعرضه لموقف ما. تصرفاته وانفعالاته هذه تجعله مرفوضا من طرف الآخرين وغير مقبول.

3

يظن الشخص الغبي بأنه الأنجح والأفضل من بين الجميع لهذا عندما شخص آخر يتقدم عليه فإنه يغار ويغضب، فهذا الأمر يجعله يظن بأن ذلك يجعله صغيرا في أعينهم.

4

عندما يرتكب الشخص الغبي خطأ ما فإنه لا يتحمل مسؤوليته بل يلقي باللوم على غيره. هذه العادة السلبية تتسبب في عدم تحقيقه لأي نجاح في حياته.

5

من صفات الشخص الغبي أنه لا يتفهم مشاعر الآخرين ولا يقدر احتياجاتهم بل ما يهمه هو نفسه ومصلحته الشخصية فقط، فهو لا يفكر إلا بنفسه ويبحث عن مصالحه الخاصة ويرفض أن يساعد غيره بدون مقابل.

6

لا يمتلك الشخص الغبي رؤية واضحة للحياة ولا يمتلك مخططات جيدة للمستقبل وهذا ما يجعله لا يواكب التطورات التي تحدث ويجعله دائما يعود للوراء.

7

الشخص الغبي هو شخص لا يحاول تثقيف نفسه بل يغرق نفسه أكثر في الجهل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع