من المهم الجيد أن تتركي انطباعا جيداً حيالك في موعدك الأول حتى تضمني نجاح علاقتك بالآخر، فحسب الأبحاث، فإن الأمر يستغرق أقل من 150 ثانية لتكوين الانطباع الأول، لهذا سيكون من الجيد استغلال هذه المدة في خلق ذلك. يمكن أن تنجحي في ذلك سيدتي عبر تجنب بعض التصرفات والأقوال وفي المقابل القيام بأخرى اثناء موعدك الأول، وذلك ما سنستعرضه عليك في النقاط السبعة بالتفاصيل.

الحفاظ على التواصل البصري

للعيون لغة خاصة بها ويمكنك استغلالها في موعدك الأول، لهذا حافظي على تواصلك البصري بالرجل لأنك لو نظرت نحو الأسفل على سبيل المثال فإن ذلك قد يوحي للآخر بأنك لا تشعرين بالارتياح معه أو أنك تكذبين عليه. أيضاً، التواصل البصري سيساعدك على إقناع الرجل أكثر وفهمه.

لا تتحدثي بشكل سيء

إياك أن تتحدثي بسوء عن أي شخص مهما كان (حتى لو كان شريكك السابق)، لأنك لو فعلت ذلك فإن الرجل الذي يوجد معك سيفكر في أنك ستفعلين نفس الأمر عنه. لو لم تكوني تستطيعين قول شيء لطيف فلا تتكلمي من الأساس فذلك أفضل.

الانتباه للغة الجسد

يجب عليك أن تكوني منتبهة لإيماءاتك ولغة جسدك فهي تعبر عما بداخلك. اقرئي أكثر وتعلمي لغة الجسد الإيجابية، طريقة الوقوف والجلوس والمصافحة والتحدث والتبسم وكيفية بدء وإنهاء اللقاء.

لا تقاطعي حديثه

عندما يتحدث إليك، استمعي وأحسني الإنصات لما يقوله، واحذري من أن تقاطعيه أثناء حديثه حتى لا تشعريه بالإحباط. لو كنت تريدين أن يكرهك فقومي بمقاطعته أثناء تحدثه، لهذا دعيه يكمل كل أفكاره وبعد ذلك قولي ما لديك.

لا تكثري من الشكوى

من الأفضل الابتعاد عن الشكوى أو التذمر في أول لقاء وفي كل لقاء، لأن الرجل بشكل عام يكره التواجد مع امرأة سلبية لا تعرف سوى الشكوى، فهو قد ضاق درعا مما يعانيه من مشاكل في حياته وعمله، ولا يريد الاستماع لمشاكلك خاصة في مقابلته الأولى لك.

التعليق على الآخرين

لو كنت من النوع الذي يعشق التعليق على الآخرين والحكم عليه والاستخفاف بهم فابتعدي عن هذه العادة واحتفظي بتعليقاتك تلك لنفسك خاصة في الموعد الأول، لأنها ستفسد علاقتك منذ البداية.

المظهر الخارجي

صحيح أن الملابس ليست هي التي تصنع الشخص، ولكن للملابس والمظهر الخارجي دور كبير في إصدار الأحكام على الآخرين حتى دون معرفتهم، وهذه طبيعة الكثير من البشر. لن يكون لائقاً، أن تكون شخصية ناجحة ولكنك ترتدين ملابس رديئة وغير مرتبة، لهذا احرصي على أن تظهري حسنة المظهر ونظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع