لو كنت تريد أن تكون سعيدا فحياتك فيجب عليك أن تتخذ القرار لذلك. السعادة هي حالة ذهنية يجب الوصول إليها والحفاظ عليها، فهي تتحقق عبر الالتزام ببعض العادات والسلوكيات التي تجعل صحتك أفضل والتي تؤثر على حياتك وبيئتك بشكل إيجابي. فيما يلي نستعرض عليكم سبعة مفاتيح لو التزمت بها فإنها ستساعدك على الشعور بالسعادة الحقيقية بالحياة.

1

أول ما ينبغي عليك القيام به هو تحديد الشيء الذي يشعرك بالسعادة. أنت الوحيد الذي تعرف ما يجعلك سعيداً. أيضاً عندما تفكر في السعادة فإنك ستجد أوقاتا تكون فيها سعيدا في ذهنك. تمسك بتلك الأوقات وضع قائمة لها.

2

عليك الوعي بمسألة أن السعادة يمكن أن تحدث تحت أي ظرف، فليس شرطا أن تمتلك المال أو تكون مع شخص سعيد أو يكون لديك أمر خارجي يرتبط بالسعادة حتى تشعر بها. السعادة حالة ذهنية يمكنك الشعور بها بمجرد القبول بها. مثلا عندما تفكر في الضحك يقوم جسمك بإفراز مواد كيميائية تعزز شعورك بالسعادة.

3

كي تكون سعيدا يجب أن تكون شخصا إيجابيا وتبتعد عن السلبية. عندما تركز على الأفكار الإيجابية سيصبح من السهل عليك أن تكون سعيداً في حياتك. حتى لو كنت تمر بظروف سيئة، فكر بإيجابية.

4

الشعور بالسعادة هو قرار، لهذا اتخذ قرارا واعيا بأنك ستصبح سعيدا وذكر نفسك به كل يوم خاصة عندما تنتابك المشاعر السلبية وتمر بأوقات عصيبة.

5

لا تجعل سعادتك مرتبطة بأن يكون الآخرون من حولك سعداء أيضا فأنت تضع شرطا لن يتحقق أبدا. من حقك أن تكون سعيدا بدون أي شرط.

6

تعتبر التجارب السلبية بمثابة عوائق للسعادة لهذا لا ينبغي عليك التعامل معها بشكل مستمر بل حاول التغلب عليها لكي تكون سعيدا في حياتك.

7

لو فشلت في أن تكون سعيدا، تذكر بأنك تتدرب. حدد سبب فشلك أو خطأك ثم اعمل على إصلاحه. لا تكن مثاليا عندما تتعلم شيئا ما، فقط تذكر بأنه ستكون لديك الكثير من الفرق للممارسة والتعلم لكي تصبح سعيدا في النهاية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع