الكل يسعى وراء الحب الخالص والصادق، وبناء علاقة عاطفية على أساس متين. لكن الكثير من الأشخاص لا يفكرون بنفس هذا المنطق السليم، فقد تدفعهم أغراض مادية أو معنوية وراء الإرتباط، فيوصف هذا الإرتباط والحب من أحد الأطراف بأنه كاذب.
فهذه 6 علامات تدل على ذلك:

1- برود المشاعر

الحب الحقيقي تكون فيه المشاعر جياشة خصوصا في الأعوام الأولى. لكن قد يتعمد بعض الرجال أو النساء إلى الإضرار بالطرف الآخر عن طريق التجاهل المُمَنهج، لذلك فلا شك أن حب هذا الشخص منذ الوهلة الآولى كان مزيفا.

2- كثرة الكلام وغياب الأفعال

إذا كان أحد الطرفين يجيد الكلام المعسول بشكل مبالغ فيه يجب أن تتبين من صدق هذا الكلام في الواقع، هل هو صادق أم كاذب. وعليه فإن غياب الأفعال هو دليل واضح على الكذب في هذه الأقوال.

3- مصلحة بين الطرفين

بانتهاء المصلحة بين الزوجين سينتهي معها الحب الذي جمع بينهما على أساسها. فالحب لا ينبني بين الزوجين على أساس المصلحة والمنفعة المتبادلة السطحية، بل على العكس من ذلك تماما فهو أعمق وأكثر تضحية، وبدون مقابل.

4- الأنانية

الأنانية من العلامات التي تدل على الحب الكاذب. فالحب الحقيقي يتميز بالإيثار المتبادل، وعدم تفضيل المصلحة الشخصية. فالأنانية تدل بشكل واضح على عدم حب الأشياء الجميلة للغير كما هي للأنا.

5- انعدام التضحيات

أن تكون التضحيات من طرف واحد، يعني ذلك بأن الطرف الآخر مشكوك في صدق حبه لك. فالاستعداد للتضحية من أجل الحبيب الصادق الوفي يجب أن يكون في جميع الأزمنة والأمكنة.

7- الشعور بالتعاسة

السعادة هي من أهم الثمار التي ينبغي أن تجنى من وراء أي علاقة. وعليه فإذا حلت التعاسة محل السعادة فإن الأمر لا شك بأنه محبط، لأن ذلك ليس هو غاية العلاقة.

تعرف أيضا على : 5 أنواع من الفتيات يقعن في الحب الكاذب بسرعة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع