تساعدنا العادات على إبقاء الأمور في تنظيم معين لإمضاء اليوم بشكل جيد، وهذا أمر طبيعي ما دامت ليست نابعة من خوف عميق، من الصعب ملاحظة أعراض التوتر العالي و القلق الدائم وهذا ما يجعله خطيرا.

هذه العادات التي سنذكرها لها علاقة وثيقة بالتوتر

01 – تناول نفس الفطور كل صباح

قم يكون لديك فطور مفضل تحب تناوله، لكن إذا كنت تدفع نفسك إلى تناول نفس الإفطار كل صباح، و تحس بالتوتر في حال التفكير في تغييره، في نهاية الامر طعامك سيتحول إلى عذاب عوض المتعة.

02 – قضم الأظافر

القلق يخلق نوعا من التوتر و الذي يحتاج إلى التحرير، ويخلق الكثير من سلوكيات التوتر، مثل قضم الأظافر، والشفتين، هذه كلها تظهر التوتر الذي تحاول التخلص منه.

03 – لديك طقوس تريحك

كل الطقوس الروتينية  التي تساعدك في تنظيم حياتك، لكن إذا تحولت هذه الطقوس إلى عادات صارمة، وأنك بحاجة ماسة للقيام بها، تتحول إلى عادات ضارة، وإذا كان إبتعادك عن هذا الروتين يسبب لك القلق و التوتر و الخوف، فهذا دليل على أنك تعاني من القلق الحاد.

04 – صعوبة النوم

من الطبيعي أن تعاني من صعوبة النوم أحيانا وذلك نتيجة الإجهاد أو تناول مواد منبهة قبل النوم، لكن إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم بشكل مستمر، فهذه علامة على القلق الحاد.

05 – المماطلة و التسويف

عند الأشخاص الذين يعانون من التوتر و القلق، فإن التسويف و تأجيل الأعمال يصير عادة يومية، وغالبا يكون الخوف من القيام به أو عدم إكماله على أفضل وجه.

06 – تبحث عن كل شيء

ان تبحث عن أعراض مرض معين أو نتائج بحث جديد نشر يعد أمر طبيعي، لكن إذا بدأت تبحيث عن كل شيء يحصل لك، و حين تصفح تاريخ التصفح في متصفحك، تجده مليء بعمليات البحث المتربطة بأشياء تحس بها أو تحصل بها، فعليك أن تعرف أنك تعاني من القلق المزمن.

07 – دائما ما تجلس أمام المخرج

الأشخاص اللذين يعانون من التوتر يجلسون دائما امام المخارج، لأن التوتر و القلق يمكن ببساطة أن يتحول إلى رهاب الاماكن المغلقة

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع