تحدث الكثير من التغيرات الجسدية والهرمونية والمزاجية والنفسية في جسم المرأة خلال الدورة الشهرية، وهذا ما يجعل نفسيتها حساسة للغاية وأبسط تصرف أو عبارة من الرجل يمكن أن تؤذي مشاعرها أو يجعلها تستشيط غضبا، لهذا من الضروري أن يدرك الرجل جيدا طريقة التعامل السليمة مع المرأة خلال مرورها بفترة الدورة الشهرية. على سبيل المثال، هناك مجموعة من العبارات التي لا ينصح أبدا بأن يقولها للمرأة لتفادي حدوث مشكلة وخلاف بينهما، سوف نستعرض عليك مجموعة منها بالتفاصيل.

"لماذا لا تهتمين بشكلك الخارجي؟"

احذر من أن تسألها عن السبب الذي لا يجعلها تهتم بمظهرها وأناقتها وشكلها الخارجي، فالآلام الجسدية التي تمر بها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية شديدة للغاية، تجعل ملامحها شاحبة وتجعلها عاجزة عن الاهتمام بنفسها، لهذا لا بد من مراعاة حالتها، وعلى العكس تماما قم بمداعبتها ببعض عبارات المدح والدلال حتى لو من باب المجاملة، فذلك كفيل بأن يخفف عنها قليلا الآلام التي تشعر بها.

"لقد اكتسبتِ بعض الوزن الزائد"

يصاحب قدوم الدورة الشهرية حدوث انتفاخات في الجسم وازدياد طفيف في الوزن وهو أمر مؤقت حيث يعود الجسم لوضعه الطبيعي بعد اعتدال نشاط الهرمونات، لهذا لا تخبر المرأة بهذه العبارة حتى لا تجرحها.

"لا تخبريني بأنك ستأكلين كل هذا"

تزداد رغبة المرأة في الأكل خلال فترة الدورة الشهرية للتخفيف والسيطرة على حالات الاكتئاب والحزن وتقلبات المزاج التي تصيبها لهذا لا تسألها عن ذلك، فالجواب هو نعم.

"لماذا ظهرت البثور على وجهك؟"

عليك معرفة أن ظهور البثور في أماكن متفرقة على وجه المرأة من علامات قدوم واقتراب الدورة الشهرية، لهذا لا تسأل زوجتك حول الأمر حتى لا تزيد من سوء وضعها النفسي.

"لماذا لا تريدين الخروج معي؟"

لو سألت زوجتك عما إذا كانت ترغب في الذهاب معك للخارج ورفضت ذلك، لا تسألها عن السبب، فهي تريد الاستلقاء على السرير دون القيام بأي جهد.

"لماذا تصرفاتك غريبة؟"

كما سلف الذكر، تصبح المرأة سريعة الغضب خلال الدورة الشهرية بسبب الآلام الشديدة التي تعاني منها وتقلبات المزاج والنفسية السيئة، لهذا لو كنت متأكدا من أنه لم يصدر منك أي سلوك مزعج لها فلا تسألها عن السبب الذي يجعلها منفعلة وتبدو غريبة.

"ماذا ستحضرين اليوم في الأكل؟"

عندما تسأل المرأة عما ستقوم بتحضيره على الغداء أو العشاء وأنت تراها تتألم بسبب الدورة الشهرية فإنك ستشعرها بعدم المراعاة والاهتمام، وهذا ما سيشعرها بالسلبية والضغط الشديدين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع