يقوم بنو البشر بممارسة عشرات العادات أثناء قضاء يومهم، ولكنهم قد يجهلون بأنها مزعجة وتقوم في الحقيقة باستنزاف طاقتهم الجسدية والذهنية وبالتالي تعكر صفوهم. سنعرض لكم عشرا من هذه العادات في تفاصيل هذا المقال من أجل التعرف عليه ثم تغييرها بشكل كامل وتجنبها:

1- عدم تناول الفطور:

لا يعتبر البعض وجبة الفطور أمراً في غاية الأهمية بل هناك من يتخلى عنها، ولكن الحقيقة هي أن هذه الوجبة جد هامة لحالتك الذهنية والجسدية ويعتبرها المختصون الوجبة الأهم في اليوم، فطبيعي أن يكون جسمك في حاجة ماسة للمواد الغذائية لاكتساب الطاقة اللازمة لقضاء اليوم بعد قضاء 8 ساعات في النوم، وهذه الطاقة لن تتأتى إلا عن طريق وجبة الفطور.

2- السهر لوقت متأخر:

هذه العادة السيئة لها الكثير من الأضرار سواء على الذهن أو البدن، بحيث أنها تحرمك من ساعات نومك الكافية في الليل بالإضافة إلى أنك ستشعر بأن مزاجك عكر وتشعر بالارتباك والعصبية طيلة اليوم التالي.

3- عدم القدرة على قول “لا”:

للأسف هناك الكثير من الأشخاص لا يستطيعون رفض طلب للآخرين وقول “لا” لهم سواء بسبب طبيعة شخصيتهم أو تربيتهم، ولكن هذا الأمر متعب للغاية ومن حق كل شخص رفض طلب لا يريده أو لا يناسبه ولا عيب في ذلك.

4- الإكثار من الكافيين:

معروف عن الكافيين أنها مادة منبهة وبالتالي تسبب السهر وتؤخر النوم مما تدخلك في دوامة السهر لوقت متأخر والشعور بالتعب في اليوم التالي. بالإضافة لكل هذا فالكافيين تتسبب في حدوث حركات لا إرادية على مستوى القدمين ورفع مستوى العصبية.

5- السعي وراء الكمال:

الكثير من الأشخاص يركضون ويلهثون وراء الكمال في حياتهم اليومية ولكن هذا أمر خاطئ ولن يشعرهم بشيء سوى خيبة الأمل الكبيرة لأنه ليس هناك كمال ومثالية في الحياة.

6- الوجبات السريعة:

أصبحت عادة الكثير من الموظفين اللجوء لتناول الوجبات السريعة والدسمة دون علمهم بأن هذه الوجبات تتسبب في الشعور بالنعاس وخمول الجسم والمزاج السيء وبالتالي تعيقهم عن مزاولة عملهم بطريقة طبيعية.

7- كمية كافية من الماء:

يهمل الكثير من الأشخاص شرب الماء بكميات وفيرة وكافية بسبب انشغالهم في أعمالهم اليومية، وهو ما يؤدي بهم لشعورهم بالغثيان وجفاف الحلق. فائدة الماء ترطب الجسم وتمنح الشخص شعوراً بالرضا من الناحية الذهنية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع