هل تساءلت يوما ما الذي يجعل الشخص جذابا؟ من الشائع بالنسبة لنا أن نركز بشكل خاص على بعض السلوكيات والصفات المعينة في الشخص مثل المظهر ونسبة الذكاء وحسه الفكاهي التي نرى بأنها سمات تجعل الشخص جذابا، ولكن لو سألت الكثيرين منا عن الأمور التي تجعل شخصا جذابا فإنهم سيعجزون عن الجواب، فنحن نشعر بذلك بحدسنا وشعورنا الغريزي فقط، وهذا الشعور معقد للغاية، فنحن نجد بأن الكثيرين ينجذبون لأشخاص يلحقون الأذى بهم وهو أمر محير فعلاً. لكن بشكل عام هناك سلوكيات يتفق عليها معظم الناس على أنها تجعل الشخص جذابا ومنها ما يأتي :

روح الدعابة

هذه الحياة يمكن أن تكون صعبة في بعض الأحيان، فنحن نواجه العديد من التحديات التي تختبر قوتنا وصبرنا وشخصيتنا، لهذا القدرة على الاسترخاء والضحك والتمتع بروح الدعابة تعتبر مهمة جدا في هذا الوقت، سواء كان الضحك موجها لنا أو للآخرين فإنه سلوك إنساني ينظمه الدماغ ويعبر عن نوايا حسنة للفرد، وهذا الأمر يجعل صاحبه جذابا بين زملائه وأصدقائه.

حب الحياة

كلنا نحتاج إلى شيء نعيش من أجله ونناضل ونثابر من أجله، لهذا فنحن بشكل غريزي نقدر الأشخاص الذين يحبون الحياة ويشعرون بشغف اتجاهها، فهذا الشغف يولد الحماس والرغبة في العيش، لهذا فقول أن الحياة بدون شغف ليست حياةً ليست مبالغة.

حسم القرارات

صفة الحسم تعتبر سمة جذابة لأنه تدل على أن الشخص يمتلك ثقة بالنفس وشخصية قوية وقدرة على اتخاذ وصنع القرارات بنفسه دون العودة لغيره.

اللطف تجاه الآخرين والنفس

نحن نسعى جاهدين لنتواجد مع أشخاص لطيفين وطيبين، فهؤلاء بالنسبة لنا أشخاص جذابون لكن بشرط أن يكونوا كذلك مع الأصدقاء والغرباء على حد سواء. فإظهار اللطف والتعاطف هو الذي يعبّر على أنك إنسان جيد وصالح.

عقلية متفتحة

العقلية المغلقة دائما ما ترتبط بالجهل وغالبا ما يبتعد عامة الناس عن أصحابها. في الحقيقة، تساهم العقلية المنفتحة في حل الكثير من المشاكل الاجتماعية والمساهمة في نجاح الشخص في الحياة.

إظهار الثقة

الثقة ليست جذابة فقط بل هي معدية، فعلى الرغم من أن هذه الصفة قد تكون صعبة التطبيق في الحياة العملية، والسبب هو أن معظمنا أو جميعنا بات يعاني من انعدام الأمن. فكلنا نريد أن نكون مع أشخاص يثقون في أنفسهم لأنهم غالبا ما يمتلكون القدرة على جعل الأشخاص غير الآمنين يشعرون بالراحة.

قبول الآخرين

تعزى الكثير من مشاكل اليوم إلى شيء واحد وهو عدم القدرة على قبول الأشخاص على طبيعتهم. فالعديد من النزاعات تحدث بسبب هذه المشكلة، لهذا قبول الغير يخلق الحب من قبل الآخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع