بقدر ما يهتم بعضنا بشعره, فمن المهم القول أن أغلبنا يرتكب أخطاء على طول الطريق. في الواقع, هناك بعض العادات اليومية -التي غالبا لا ندرك حتى أننا نقوم بها- والتي هي في الحقيقة أكثر ضررا من ماهي مفيدة. لهذا في مقالتنا سننبهكم لخمس عادات تدمر شعرك دون أن تشعر.

1-الاستحمام بماء ساخن بكثرة:

ثق بنا ، نحن نتفهم مدى الاسترخاء في الحمام الساخن. ومع ذلك ، فإن عدم حماية شعرك خلال جلسة الاستحمام المليئة بالبخار يمكن أن يزيل زيوته الطبيعية. لتجنب جفاف خصلات شعرك ، ارتدِ قبعة استحمام في الأيام التي لا تغسل فيها شعرك ؛ في الأيام التي تستخدم فيها الشامبو ، فقط قلل درجة الحرارة قليلاً.

2-النوم على غطاء الوسادة الخطأ:

يمكن أن يتسبب الاحتكاك بين الوسادة وشعرك في تقصف وتساقط غير مرغوب فيهما. نم على وسادة حريرية صديقة للشعر حتى لا يقضي القماش على شعيراتك بين عشية وضحاها.

3-الإفراط في استخدام الشامبو الجاف:

يمتلك الشامبو الجاف قوى امتصاص الزيت ويحافظ على رائحة شعرك منتعشة ، لكنه (خبر عاجل) لا ينظف شعرك بالفعل. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام هذا المنتج المعجزة إلى البهتان والتسبب في تراكم المنتج الذي يفسد الزيوت الطبيعية لشعرك. بدلاً من ذلك ، جرب نسخة الرغوة هذه واستخدمها باعتدال.

4-استخدام أدوات الشعر غير النظيفة:

خطأ جمال آخر مذنب به الكثير منا هو عدم تنظيف أدواتنا كثيرًا. يعد استخدام الأجهزة التي تحتوي على البكتيريا والتراكم أمرًا يجب تجنبه لامحالة. كن حذرًا وامسحها بمعقم بين الحين والآخر.

5-الاعتماد على أدوات الحرارية (المجفف):

بقدر ما نحبها ، يمكن للأدوات الساخنة أن تلحق الضرر الشديد بالخصلات وتعرضها لخطر متزايد. إذا كنت مضطرًا لتصفيف شعرك بالحرارة ، فاستخدم واقيًا حراريًا في كل مرة - وبالطبع لا ترفع درجة الحرارة بشكل كبير.

التعليقات

Hiba :
😍
mohab ali :
اول مره اشوف تعليق🤣🤣
رد
hbw :
👍🏻
رد
:
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع