إلى جانب الحفاظ على لياقتك البدنية وسلامة صحتك ، يجب أن يكون هناك عناصر معينة في نظامك الغذائي تجعلك سعيدًا من الداخل لأن الطعام والتغذية مرتبطان أيضًا بسعادتنا. هذه المكونات التي سنقدم لك لا تشمل أي أطعمة مصنعة بنكهات. أطعمة طبيعية وصحية ومغذية وتحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن. إليك 7 مواد صحية ومغذية تجعلك سعيدًا من الداخل وتقلل من مستويات التوتر :

الشاي الأخضر :

لوحظ في بحث حديث أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد على تقليل مستوى التوتر لديك. نتيجة لذلك ، فإنه يحسن مزاجك ورفاهيتك بشكل عام مما يجعلك سعيدًا من الداخل. لذا ، حاول استهلاك الشاي الأخضر بشكل يومي.

الجوز الخام :

الجوز غني بالمغنيسيوم الذي يجعلنا مسترخين ويقلل من التوتر والقلق. يساعد المحتوى المنخفض للكربوهيدرات في الجوز أيضًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. يمكنك استهلاك الجوز في وجبة الإفطار ووقت تناول الوجبات الخفيفة أيضًا. 

القهوة :

بصرف النظر عن الطاقة ، فإن القهوة تجعلك سعيدًا أيضًا. أظهرت الأبحاث أن القهوة تساعد في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب لدى كل من الرجال والنساء. لكن يجب أن تستهلك باعتدال.

الشوكولاتة السوداء :

الشوكولاتة السوداء او "الداكنة" غنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من مستويات هرمون التوتر في أجسامنا ، مما يجعلنا سعداء من الداخل عند تناولها.

التوت :

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة "الأنثوسيانين" التي تقلل الالتهاب المرتبط بالاكتئاب. يقدم كوجبة إفطار رائعة ويمكن إضافته إلى السلطات والزبادي أيضًا.

الكينوا :

من المعروف أن الكينوا تحتوي على مركبات "الفلافونويد" التي لها تأثيرات مضادة للاكتئاب وتلعب دورًا رئيسيًا في تحسين صحتنا العقلية. الكينوا جيدة أيضًا لتناولها على الإفطار.

البيض :

يحتوي البيض على فيتامين "B-12" ، وحمض الفوليك ، والبروتين ، والدهون الصحية ، وكلها عناصر مهمة لتحسين وظائف المخ. البيض رائع لإضافته إلى سلطاتك في وجبات الإفطار والغداء والعشاء أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع