يلعب النظام الغذائي دورا مباشرا وأساسيا في الحفاظ على صحة الجسم وصحة الجلد الذي يعتبر أول جزء من الجسم تظهر عليه المشكلات الداخلية. من الضروري اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضر من أجل محاربة ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر والحفاظ على شباب البشرة، وفيما يلي أفضل 7 أطعمة ينصح الخبراء بتناولها للحفاظ على الشباب.

البروكلي

يعتبر من أفضل الأطعمة لمكافحة علامات الشيخوخة فهو يحتوي على الفيتامين سي الذي يعزز إفراز الكولاجين، ويحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامين K وحمض الفوليك واللوتين والألياف والكالسيوم. من أجل ضمان الحصول على فوائده الصحية ينصح بطهي القرنبيط الأخضر أو يمكن تناوله خامّاً.

السبانخ

تحتوي السبانخ هي الأخرى على الفيتامين C الذي يعزز إفراز الكولاجين ويحافظ على شباب ونعومة البشرة، وفيتامين A وK والحديد واللوتين والمغنسيوم.

المكسرات

تحتوي المكسرات خاصة اللوز على نسبة عالية من فيتامين E المهم للحفاظ على رطوبة الجسم وحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية وإصلاح الأنسجة التالفة من الجلد، كذلك يمكن أن تحتوي على أحماض أوميغا 3 المضادة للالتهابات.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين A الذي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ويخلصها من خلايا الجلد الميتة، ويقي من سرطان الجلد، كما يحتوي أيضا على الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات، وعلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية لصحة البشرة مثل البوتاسيوم ومجموعة فيتامين ب وفيتامينات مثل C وE وK.

الجرجير

حسب دراسة علمية فإن تناول حصة واحدة من الخضر الورقية كل يوم يساهم في الحماية من الإصابة بالتدهور العقلي والخرف المصاحب للشيخوخة. احرص على تناول الجرجير لما له من فوائد صحية عديدة، فهو يحتوي على العديد من مغذيات البشرة مثل المنغنيز، الفوسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم والفيتامين K وC وA وB1 وB2.

الرمان

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه المفيدة للجسم والتي تمتلك العديد من الفوائد الصحية على الجسم عامة والبشرة خاصة، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة وتحمي من الالتهابات، وكذلك يحتوي على الفيتامين C بنسبة كبيرة، ومركب بونيكالاجين الذي يحافظ على الكولاجين في الجسم ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجعدات.

الفلفل الأحمر

ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الفلفل الأحمر يعد مصدرا غنيا بالفيتامين C مما يعزز إفراز الكولاجين بالجلد، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تدعى الكاروتينويدات، وهي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وتحمي البشرة من التجاعيد.

التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة (مركب أنثوسياسين) الذي يكسب هذا التوت لونه الجميل وفي نفس الوقت يحارب ظهور علامات الشيخوخة، كما توجد به نسبة عالية من الفيتامينات A وC، مما يساهم في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية للشمس والملوثات التي توجد بالهواء والتوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع