هناك الكثير من الموظفين الذين يبذلون العديد من المجهودات في عملهم، لكنهم لا يتلقون التقدير من المدير أو الرئيس، وهذا الأمر يصيبهم بالإحباط وقد يجبرهم على ترك العمل والبحث عن مكان عمل آخر يتم تقدير مجهوداتهم فيه بشكل أكبر. إذا كنت واحداً منهم، فلا داعي للقلق بعد الآن، فقد جلبنا لك مجموعة من الطرق والخطوات التي لو التزمت بها، فإنك ستلفت انتباه رئيسك لمجهوداتك الجبارة، بل وقد يجعلك تحصل على ترقية في فترة قصيرة.

القيام بالمشاريع المعلقة

ابحث عن الخطط والمهام والمشاريع المعلقة في الشركة التي لم يقم بها أحد بسبب أنها تتطلب وقتا ومجهودا كبيرا لإنجازها أو بسبب صعوبتها ثم قم بإنجازها. سوف يلفت ذلك انتباه مديرك بشكل كبير وقد يعرضك للترقية بكل سهولة بفضل نجاحك.

مساعدة الزملاء في العمل

عندما تقوم باستمرار بالتطوع لمساعدة زملائك في إنجاز المهام التي تستعصي عليهم، ولا تبخل بإفادتهم بما تعرفه في مجال العمل، فإن ذلك لن يذهب هباء، بل سوف ينتبه إليه مديرك بلا شك.

التحلي بالنضج الفكري

هذا يعني أن تكون موظفاً جاداً في مكان العمل، وحتى لو اشتركت في أنشطة ترفيهية بالشركة، اجعل مشاركتك متزنة وغير مفرطة. لا تتحدث كثيرا ولا تطلق الكثير من النكات وتتحول إلى شخص تافه، فذلك بلا شك سيجعلك تلفت انتباه مديرك إليك لكنه قد يجعلك تخسر عملك أو الترقية التي كنت ستحصل عليها.

العلاقات الشخصية

حسب خبراء التنمية البشرية، يساهم بناء الكثير والمزيد من العلاقات الشخصية في جذب انتباه المدير، بل ويساعدك ذلك في إنجاز المهام الصعبة التي تحدثنا عنها في نقطة سابقة.

إبرام الصفقات

من أبرز الطرق التي يمكنها أن تلفت انتباه مديرك بقوة وتساهم في ترقيتك هي المساهمة في رفع المستوى المالي للشركة عبر جلب صفقات ومشاريع رابحة حتى لو لم يكن تخصصك التسويق.

فن الخطابة

احرص على أن تمتلك أسلوبا رائعا في الخطابة والتحدث أمام الآخرين، حيث ينبغي عليك تعزيز ثقتك بنفسك، التحدث ببراعة عما يخطر في بالك وبلورة الأفكار في كلمات، عدم التوتر والتلعثم أو الخوف. كل هذه الصفات سوف تجعلك تبدو كموظف مثالي في نظر مديرك.

الابتعاد عن المشاكل

كن موظفا جيدا وابتعد عن المشاكل والصراعات والصدامات مع الزملاء التي يمكن أن تؤثر على صورتك. لا تلقي الكلمات اللاذعة على الآخرين، كن صديقا للجميع وودودا مع الكل وتحلى بالصفات الجيدة، واحرص على أن تكون سمعتك جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع