ما يجعلك تبكي ، يجعلك أقوى ، ربما هو ما سيخبرك به البصل. البصل غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحسن صحتك من الرأس إلى القدمين ، البصل في الواقع غذاء خارق من شأنه أن يفعل العجائب لك إذا تم تناوله يوميًا.
واليوم, وجدنا 7 تغييرات ستحدث في جسمك إذا بدأت في دمج البصل في نظامك الغذائي اليومي.

تحسين كثافة عظامك

قد يبدو الأمر غريبًا ، فقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول البصل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على كثافة العظام لديك. يقال إن تناول البصل يوميًا لمدة شهر يزيد من كثافة عظامك بنسبة 5٪ مقارنة بمن لا يفعلون ذلك.

يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول ويحافظ على صحة قلبك

يحتوي البصل على نسبة عالية من الخصائص المضادة للالتهابات ، ويقلل من الكوليسترول السيئ الموجود في الجسم. يقلل مستوى الكوليسترول المنخفض أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي يحافظ على صحة قلبك.

يجعل عملية الهضم سَلِسة

البصل مليء بالألياف التي تسرع الهضم السليم في جسمك. يعزز أيضًا إنتاج "البكتيريا الجيدة" في أمعائك ، مما يجعل عملية الهضم أسهل على جسمك.

يمكنه تقليل تلف الخلايا وزيادة مضادات الأكسدة

البصل موطن لـ 25 نوعًا مختلفًا من مضادات الأكسدة المفيدة لأجسامنا. لا تبعدنا مضادات الأكسدة عن بعض الأمراض فحسب ، بل تمنع أيضًا تلف الخلايا.

يمكنه تحسين بصرك وصحة الفم

يقتل البصل البكتيريا السيئة الموجودة في فمك ويحسن نظافة فمك. يمكن لخصائصها المضادة للميكروبات أن تقوي أسنانك أيضًا. كما أنها تحتوي على مادة "كيرسيتين" ، وهي مادة تحارب إعتام عدسة العين وتحافظ على عينيك آمنة.

يمكنه مساعدتك في الحصول على نوم جيد ليلاً

تشير أبحاث أجرتها جامعة كولورادو إلى أن تناول البصل قد يحسن نوعية نومك. يحتوي على الألياف الغذائية الموجودة فيها والتي تعزز صحة الأمعاء وتقلل أيضًا من الإجهاد.

يمكنه محاربة الشيخوخة وتحسين بشرتك

غني بفيتامينات A و C و E ، يمكن أن يساعدك البصل في الحصول على بشرة متألقة ومثالية تريدها. كما أنها تقلل من حب الشباب ، ووفقًا لدراسة ، فإن وضع الجل المستخرج من البصل على الندبات يمكن في الواقع أن يخففها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع