هناك تصرفات يقوم بها الشخص تعطي انطباع سيء عنه، خصوصاً في عصر تحكمه القواعد والبروتوكولات، وهذا ما يؤثر سلبياً على حياته الاجتماعية، سوف نعرض عليك بعض السلوكيات في اتيكيت الحياة الاجتماعية، حاول ان تتجنبها.

1. قضم الأظافر:

من أسوأ العادات، هي قضم الأظافر، وتعبّر أيضاً عن الشعور بالقلق والتوتّر، غالباً تشير هذه العادة الى ان الشخص يعاني من حالة نفسية ما، لذا لا مانع من استشارة طبيب مختص يساعدك في التخلص منها.

2. مضغ العلكة:

هذه العادة السيئة، تعطي انطباع بأن الشخص مستهتر وفوضوي، لذا ينصح بعدم مضغ العلكة في الأماكن العامة وفي المناسبات الاجتماعية.

3. الضحك بصوت مرتفع:

من الأفضل تجنّب الضحك بصوت مرتفع فهو تصرف غير لائق، ويعطي انطباع خاطئ عن الشخص وخاصة إذا كان في اجتماع عمل أو في مناسبة رسمية لذا ينصح بالضحك بصوت منخفض في هذه الأماكن.

4. التحدّث بصوت مرتفع:

يجب التحدث بهدوء وبصوت منخفض لان ذلك يظهرك على انك شخص راقي، فالحديث بصوت مرتفع يثير الضجر والملل في نفوس الحاضرين.

5. مناداة الأشخاص بدون ألقاب:

مناداة الأشخاص بأسمائهم، يعطي انطباع سيء عن الشخص، لذا لابد من ان تنادي الاشخاص بألقابهم ستظهر بأنك شخص نبيل، اما اذا لم يكن لهم القاب فعليك ان تناديهم بسيدي أو سيدتي.

6. اللباس الغير مناسب:

يجب عليك أن تختار الملابس المناسبة للمكان، فأسوأ ما تقوم به هو ان ترتدي ملابس غير لائقة بالمكان الذي توجد فيه، فمن غير اللائق ان تلبس ملابس رياضية في الحفلات والمناسبات، ايضا لا يناسب لبس الملابس الرسمية عند الذهاب للنادي. 

7. التصرف على نحو انفعالي:

قد تتعرض لمواقف تثير غضبك، لذا عليك أن تتحكم بأعصابك وان تتحلى بالهدوء، فإذا تسرعت وقمت بلكم أحد ما أو الصراخ عليه، سوف يظن الجميع انك غير محترم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع